العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

البحرين : "الأشغال" تنفذ الصيانة الوقائية لشبكات الطرق والصرف الصحي استعداداً للفورمولا واحد

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط االعمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن استعداداتها لاستقبال المملكة لفعاليات الفورمولا واحد، قامت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني متمثلة بقطاعي الطرق والصرف الصحي بالتأكد من جاهزية شبكتي الطرق والصرف الصحي وسلامتهما لهذا الحدث المهم.

وتأتي هذه الأعمال انطلاقاً من مسئولية الوزارة في توفير خدمات البنية التحتية لإنجاح الفعالية العالمية من خلال تهيئة الطرق الرئيسية وصيانتها لرفع مستوى السلامة المرورية وضمان انسيابية الحركة المرورية عليها مع اقتراب العد التنازلي لسباق جائزة البحرين الدولية الكبرى (فورمولا 1)، بدءاً من المنافذ الرئيسية في المملكة وصولاً إلى حلبة البحرين الدولية، حيث قامت الوزارة بإصلاح حواجز السلامة على مسارات الشوارع الرئيسية وبصباغة الخطوط الأرضية للشوارع وصباغة حجر الأرصفة، بالإضافة إلى تنظيف العلامات المرورية واستبدال المتضررة منها ، وصيانة وتنظيف الإشارات الضوئية.

كما قامت الوزارة باستكمال إنشاء مواقف جديدة للسيارات لاستيعاب أعداد إضافية من السيارات، وهي موقف سيارات رقم (7) وموقف سيارات رقم ( 8) والتي تم الانتهاء من رصفها  وتخطيطها خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر لتكون ضمن المواقف المخصصة لحلبة البحرين الدولية لكي تستوعب حوالى 2500 مركبة إضافية،  كما تمت إعادة تمهيد وتسوية وتخطيط الساحات القريبة من الحلبة مثل موقف رقم 12، ورقم 13 ومواقف أخرى لاستخدامها كمواقف إضافية للسيارات بمساحة إجمالية تبلغ 10000 .ألف متر مربع، وبهذا يكون عدد المواقف التي تم تجهيزها بحلبة البحرين  الدولية جاهزة لاستقبال حوالى 18000 ،  منها 8000 موقف سيارة مرصوف وحوالى 10000 موقف سيارة غير مرصوف.

وأعلنت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أنه سيتم إيقاف جميع الأعمال التابعة لإدارة الطرق أو أية إدارات خدمية أخرى على كافة الشوارع الرئيسية المؤدية إلى موقع الحدث خلال فترة السباق، وفتح جميع المسارات أمام الحركة المرورية.

وأكدت الوزارة بأنها على أتم الاستعداد للتعامل مع أي أمر طارئ قد يستجد في آخر لحظة ويتطلب تدخلاً فورياً للتعامل معه، إلى جانب التنسيق المستمر مع الإدارة العامة للمرور للتأكد من سلامة الحركة المرورية على كافة الطرق.

من جانب آخر، قامت إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بالوزارة بتنظيف فتحات تصريف مياه الأمطار على إمتداد شارع خليج البحرين وشارع الزلاق والتأكد من عملية التشغيل لشبكة تصريف مياه الأمطار.

أما بخصوص شبكة الصرف الصحي فقد تم عمل الصيانة الوقائية لشبكات الصرف الصحي من حلبة البحرين الدولية حتى المحطات الفرعية وصولاً إلى المحطات الرئيسية حيث تم التأكد من عمل جميع محطات الضخ الرئيسية والفرعية.

علماً بأن الإدارة وفرت مولدات كهربائية للمحطات التي تخدم حلبة البحرين الدولية تحسباً لحدوث أي انقطاع كهربائي وكذلك تم توفير صهاريج للحالات الطارئة كما تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتحديد وتنظيم مسار شاحنات الصهاريج في حالات الطوارئ.

وسيكون طاقم إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي متواجداً في الموقع في حالة حدوث أي خلل أو أي طارئ حيث سيتم التعامل معه فوراً وفي حالة حدوث أي فيضانات يمكنكم التواصل مع الوزارة عن طريق الخط الساخن 80001810 أو عن طريق بوابة الحكومية الإلكترونية http://www.bahrain.bh

 وفي الختام، أهابت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمستخدمي الطريق بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بقواعد السلامة المرورية لضمان سلامتهم والتعاون من أجل إنجاح فعاليات سباق الفورمولا إذ من المتوقع ان تشهد الشوارع القريبة من حلبة البحرين الدولية ازدحاماً مرورياً كثيفاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:05 ص

      يعطيكم العافية .. تحت كوبري السيف بعد الشارع في حفر ياريت تعدلونه . شكرأ

اقرأ ايضاً