العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

طاقم "سوالف طفاش والأربعين حرامي" يستعيين بمختصصين متحرفين سينمائيا في تونس

مصمما الأزياء والمكياج في الفيلم: التجربة البحرينية جديدة ومهمة في رصيدنا


استعان طاقم عمل الفيلم البحريني "سوالف طفاش والأربعين حرامي"، خلال تصويره مشاهد العمل في تونس، والذي استغرقت 20 يوما، بمجموعة من المتخصصين والمحترفين في الجانب السينمائي في تونس منهم: مصممة الأزياء للسينما والمسرح يسرا مزوغي والماكيير مليك السديري.

ومن جانبه، أشارت يسرا مزوغي بأن فيلم "سوالف طفاش والأربعين حرامي" يعد التجربة الخليجية الأولى بالنسبة لها، خصوصا أنها شاركت في عدة أعمال تونسية وعمل لبناني. وقالت: "إنها تجربة مهمة لها ومفيدة وتسمح بانفتاح العالم العربي على بعضه لنتشارك في أعمال فنية مختلفة، كما أنها تجربة مفيدة ومهمة بالنسبة لي".

وأضافت: "تعرفنا من خلال هذه التجربة على الشعب البحريني ممثلا في فنانيه وطاقم العمل السينمائي وكان العمل معهم شيئا مميزا وجميل".

وحول اختيارات الأزياء أوضحت مزوغي أنه بعد النقاش الذي دار بينها وبين المخرج والمنتج، مع الأخذ بعين الاعتبار رغبة الممثلين، ركزت على  تناسق الأزياء من حيث الألوان، كما ركزت على الصبغة التاريخية، ولكن في نفس الوقت حرصت أيضا على الجانب الفنتازي، إلى  جانب إضافة خصوصية لكل شخصية.

أما الماكيير مليك السديري المشرف على مكياج الشخصيات، فقال "التجربة البحرينية تجربة جديدة ومهمة في رصيدي السينمائي، خصوصا أننا نحب التلاقح الثقافي والفني بين الدول العربية وكانت لدي جلسات عمل بين المنتج والمخرج للحديث عن شخصيات العمل وتفاصيلها في تصميم المكياج وثرائه وأتوجه بالشكر والتقدير على كل فريق العمل من دون استثناء وعلى رأسهم الممثلين  الذين شجعوني كثيرا وهذا شرف لي أن أتعاون مع ممثلين بحرينين مميزين".

يذكر أن فيلم "سوالف طفاش والأربعين حرامي" من  إخراج يوسف الكوهجي، إنتاج حوار للإنتاج الفني، تأليف أحمد الكوهجي، وبطولة نخبة من نجوم البحرين، وهم: علي الغرير، خليل الرميثي، سلوى بخيت، أحمد عيسى، سلوى الجراش، عبدالله وليد، نورة البلوشي، وآخرون. ومن المقرر أن يعرض على شاشات السينما المحلية والخليجية خلال عيد الفطر المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً