العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

شركة "التوسعة" تقيم حفلاً بمناسبة حصولها على تمويل لمشروع مصنع الغاز الثالث    

أقامت شركة توسعة غاز البحرين الوطنية (ش.و.و.) تحت رعاية وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، حفلاً بمناسبة نجاحها في إكمال الحصول على تمويل لمشروع إنشاء مصنع الغاز الثالث بقيمة 515 مليون دولار أميركي بالتعاون مع البنوك المحلية والإقليمية.

حضر الحفل أكثر من 40 شخصاً من كبار التنفيذيين بالشركات النفطية، وممثلون من الإدارة التنفيذية العليا للبنوك المشاركة، والإدارة التنفيذية لكل من الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة القابضة للنفط والغاز، وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز).

ويضم تحالف البنوك كلا من: بنك البحرين والكويت، بنك الخليج الدولي، البنك الأهلي المتحد، بنك البحرين الوطني، بنك البحرين الإسلامي، بنك الكويت الوطني والبنك العربي.

وبهذه المناسبة، صرح وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة قائلاً: "يعتبر مشروع مصنع الغاز الثالث جزءا أساسيا من خططنا التوسعية والتحديثية في قطاع النفط والغاز، ونحن سعداء للانتهاء من إجراءات الحصول على التمويل لهذا المشروع الهام، ونود أن نشكر، ونهنئ في نفس الوقت، تعاون البنوك على الدعم والمساندة في إنجازه".

من جهته، أدلى رئيس مجلس إدارة شركة توسعة غاز البحرين الوطنية والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفط والغاز ظافر بن راشد الجلاهمة بتصريح أعرب فيه عن فخره بهذا الإنجاز المهم والناجح للصفقة، مشيرا الى أن هذا المشروع يعد أحد أهم المشاريع الكبرى لتطوير قطاع النفط والغاز بهدف الاستغلال الأمثل لموارد الطاقة والذي يحظى بدعم ومساندة القيادة الرشيدة وحكومة مملكة البحرين الموقرة.

وتقدم بالشكر لوزيـر النفط على دعمه المستمر ومتابعته الحثيثة وما يقدمه من مساندة وتذليل كافة الصعوبات المتعلقة بهذا المشروع، كما تقدم بالشكر والتقدير إلى الرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة على جهوده الكبيرة ومتابعته المستمرة لمراحل إنشاء هذا المشروع الهام.

ومن المتوقع أن تستغرق أعمال إنشاء هذين المشروعين 24 شهراً، على أن يتم التشغيل الفعلي بحلول الربع الأخير من العام 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً