العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

بوتين وأردوغان يؤيدان إجراء تحقيق دولي ودقيق في حادثة خان شيخون

اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان على دعم تحقيقات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية.

وقال الكرملين، في بيان، اليوم الخميس (13 ابريل / نيسان 2017)، إن الرئيس بوتين، تلقى اتصالا هاتفياً من الرئيس التركي أردوغان، مؤكداً أنهما بحثا تطور الوضع في سورية وأن الرئيسين أيدا إجراء تحقيق دولي موضوعي ودقيق في حادثة خان شيخون،بحسب وكالة سبوتنيك.

كما أعرب بوتين وأردوغان، بحسب البيان، عن رغبتهما في استمرار العمل لتعزيز نظام وقف العمليات القتالية بسورية ودعم العملية التفاوضية بصيغة أستانا وجنيف، مؤكداً أن الرئيس التركي قال إن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية كان جريمة.

كانت روسيا قد رفضت نتائج تركية زعمت استخدام غاز السارين في هجوم خان شيخون في سورية في الرابع من الشهر الجاري واسفر عن سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح.

وتعتبر أنقرة مؤيدا قويا للمعارضة السورية والمتمردين، بينما تدعم روسيا الرئيس السوري بشار الأسد. وشنت الولايات المتحدة، يوم الجمعة الماضي، ضربات صاروخية من سفنها في البحر المتوسط لقاعدة جوية تابعة للحكومة السورية ردا على هجوم خان شيخون، متهمة نظام الأسد باستخدام الأسلحة الكيميائية، بينما تنفي الحكومة هذه المزاعم جملة وتفصيلا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:10 ص

      اردوغان لا نعرف لك اتجاه محدد اتجاه سوريا يوم تهاجم و يوم تدافع الاطماع العثمانية لا زالت باقية

اقرأ ايضاً