العدد 5333 - الخميس 13 أبريل 2017م الموافق 16 رجب 1438هـ

مطار البحرين الدولي يرحب بضيوف سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2017

المحرق - مطار البحرين الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، عن جاهزية مطار البحرين الدولي التامة لاستقبال أفواج المسافرين الدوليين القادمين لحضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2017، والذي سيُقام في الفترة من 14 إلى 16 أبريل/ نيسان الجاري. وفي إطار التزامها الراسخ بأعلى معايير صناعة الطيران والعمليات اللوجستية العالمية، حرصت شركة مطار البحرين، بالتعاون مع شركائها من الهيئات ذات العلاقة في المطار، على ضمان استكمال كافة الترتيبات النهائية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الزوار والحمولات المتوقع أن تصل إلى المطار، سواء عن طريق الرحلات الاعتيادية أو الإضافية أو على متن الطائرات الخاصة.

ومن المتوقع أن تشهد فعالية هذا العام ارتفاعًا في أعداد الزوار والحمولات، إذ بلغ عدد المسافرين المسجلين لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2016 أكثر من 13500 مسافر، مقارنةً بحوالي 13000 مسافر في العام 2015.

وكانت شركة مطار البحرين قد عقدت اجتماعًا الشهر الماضي لمناقشة التحضيرات النهائية لخطة استيعاب التدفقات المتوقعة من الزوار الدوليين، وقد حضر الاجتماع ممثلون عن حلبة البحرين الدولية وشئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات وإدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة وشئون الجمارك وشرطة المطار بوزارة الداخلية وشركة طيران الخليج وشركة خدمات مطار البحرين وشركة سفريات كانو.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح: "تمثل شركة مطار البحرين شريكًا بارزًا لسباق الفورمولا 1 السنوي، إذ تتمتع بكافة الخبرات اللازمة، فضلًا عن التزامها المتواصل بأعلى المعايير المهنية الخاصة في تقديم الخدمات والعمليات المطلوبة لإنجاح هذه الفعالية العالمية المرموقة".

مضيفا: "أننا نسعى من خلال التعاون مع شركائنا من القطاعين العام والخاص إلى تعزيز مكانة الفعالية باعتبارها الأضخم على صعيد البحرين، فضلًا عن توفير جميع العمليات والإجراءات التي تساعد على تسهيل هذه التجربة وتحسينها.

مؤكدا: "أنه قد تم اتخاذ ترتيبات إضافية لتعزيز الأمن ورفع الكفاءة والفعالية وضمان سير العمليات اللوجستية في المطار بسلاسة، وذلك من أجل مساعدة الزوار على إنهاء إجراءات السفر بمنتهى السرعة والبساطة ومن ثم الاستمتاع بالأجواء المثيرة للسباق".

وأضاف البنفلاح "نحن نتطلع إلى الترحيب بضيوف البحرين في هذا الحدث الضخم الذي ساهم في وضع البحرين على خارطة الفعاليات الدولية البارزة، إذ تستقطب سباقات الجائزة الكبرى سنويًا ما يربو على 100 ألف مشجع إلى حلباتها لحضور الفعاليات المفعمة بالحماس، فضلًا عن أكثر من 500 مليون مشاهد من جميع أنحاء العالم. ونحن على يقين أن فعالية هذا العام ستكلل بالنجاح أيضًا، كما ستساهم في دعم الاقتصاد الوطني وازدهاره وتنشيط حركة السياحة والسفر في البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً