العدد 5333 - الخميس 13 أبريل 2017م الموافق 16 رجب 1438هـ

البحرين : رئيس الوزراء يستقبل الرئيس الفلبيني ويستعرض التطورات الإقليمية

عقد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، اجتماعا مع رئيس جمهورية الفلبين رودريغو روا دوتيرتي، والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وخلال اللقاء نوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين وما يشهده التعاون المشترك بينهما من نمو وتقدم في كل المجالات، معربا سموه عن تقديره لما يبديه فخامة رئيس جمهورية الفلبين من حرص على دعم هذه العلاقات وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن زيارة الرئيس الفلبيني لمملكة البحرين ستسهم في الدفع قدما بالتعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين وفي توثيق التنسيق بينهما حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالدور الذي تضطلع به الفلبين في المحيط الآسيوي، وبما وصلت إليه من مستويات متقدمة على صعيد التنمية والتطور، مشيرا إلى الإسهامات الكبيرة للجالية الفلبينية في مملكة البحرين في مسيرة البناء والتنمية.

وتم خلال اللقاء استعراض التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والرئيس الفلبيني عن الارتياح للتفهم الذي تظهره بعض السياسات لآثار الدمار والخراب على مسيرة التنمية الإقليمية والعالمية، مؤكدين إسنادهما لأية مساعي دولية خيرة تستهدف تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

وأعرب رئيس جمهورية الفلبين عن تقدير بلاده الكبير لما يبديه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من حرص على تعزيز التعاون البحريني الفلبيني والارتقاء به إلى آفاق ومجالات أكثر رحابة، وأكّد اعتزازه بما تحظى به الجالية الفلبينية في المملكة من اهتمام ورعاية من الحكومة، كما أشاد رئيس الفلبين بما تشهده مملكة البحرين من مظاهر نهضة وتطور تعكس نجاح برامج وسياسات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً