العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

رئيس الوزراء يستقبل الرئيس الفلبيني ويستعرض التطورات الإقليمية

سمو رئيس الوزراء في مقدمة مودعي الرئيس الفلبيني
سمو رئيس الوزراء في مقدمة مودعي الرئيس الفلبيني

عقد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، اجتماعاً مع رئيس جمهورية الفلبين رودريغو روا دوتيرتي، والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وخلال اللقاء، نوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين وما يشهده التعاون المشترك بينهما من نمو وتقدم في كل المجالات، معرباً سموه عن تقديره لما يبديه رئيس جمهورية الفلبين من حرص على دعم هذه العلاقات وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن زيارة الرئيس الفلبيني لمملكة البحرين ستسهم في الدفع قدما بالتعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين وفي توثيق التنسيق بينهما حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالدور الذي تضطلع به الفلبين في المحيط الآسيوي، وبما وصلت إليه من مستويات متقدمة على صعيد التنمية والتطور، مشيراً إلى الإسهامات الكبيرة للجالية الفلبينية في مملكة البحرين في مسيرة البناء والتنمية.

وتم خلال اللقاء استعراض التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والرئيس الفلبيني عن الارتياح للتفهم الذي تظهره بعض السياسات لآثار الدمار والخراب على مسيرة التنمية الإقليمية والعالمية، مؤكدين إسنادهما لأية مساعٍ دولية خيرة تستهدف تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وأعرب رئيس جمهورية الفلبين عن تقدير بلاده الكبير لما يبديه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من حرص على تعزيز التعاون البحريني الفلبيني والارتقاء به إلى آفاق ومجالات أكثر رحابة، وأكد اعتزازه بما تحظى به الجالية الفلبينية في المملكة من اهتمام ورعاية من الحكومة، كما أشاد رئيس الفلبين بما تشهده مملكة البحرين من مظاهر نهضة وتطور تعكس نجاح برامج وسياسات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

رئيس الوزراء في مقدمة مودعي الرئيس الفلبيني

وكان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في مقدمة مودعي رئيس جمهورية الفلبين الصديقة رودريغو روا دوتيرتي، والوفد المرافق لدى مغادرته البلاد، بعد زيارة أجرى خلالها مباحثات تناولت سبل دعم وتعزيز العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية.

كما كان في الوداع نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الوزراء رئيس بعثة الشرف سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وسفير الفلبين لدى المملكة وعدد من المسئولين بالمملكة.

رئيس الوزراء يعود إلى أرض الوطن قادماً من المملكة المتحدة

وقد عاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى أرض الوطن، مساء أمس (الجمعة)، بعد زيارة خاصة إلى المملكة المتحدة حضر سموه خلالها الطابور الملكي لتخرج طلبة أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية في العاصمة البريطانية (لندن)، حيث كان من بين الخريجين حفيدة سموه الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة كأول بحرينية تتخرج من هذه الأكاديمية العسكرية العريقة.

وكان الحفل قد أقيم تحت رعاية ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث، كما التقى سموه رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، حيث تم الاتفاق على مواصلة التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق بالتصدي لأعمال الإرهاب التي تهدد المنطقة وأمنها واستقرارها.

وكان في استقبال سمو رئيس الوزراء بالمطار نواب رئيس مجلس الوزراء وعدد من المسئولين بالمملكة.

رافقت صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء السلامة في الحل والترحال.

العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً