العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

«أرامكو»: مشروع لتوسعة «حرض والحوية» .. والنفط يقترب من استعادة التوازن

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر، إن سوق النفط تقترب من استعادة التوازن بين العرض والطلب، مبيناً أن إنتاج الغاز سيرتفع لمثليه عند نحو 23 بليون قدم مكعبة قياسية يومياً في العقد المقبل، مشيراً إلى أن أرامكو السعودية تدرس زيادة مشاريع التكرير في آسيا وخصوصاً في إندونيسيا، في الوقت الذي أشارت أنباء إلى أن «أرامكو» دعت الشركات إلى تقديم عطاءات لمشروع بقيمة 4.5 مليار دولار، لتوسيع طاقة معالجة الغاز في حرض والحوية، وأن آخر أجل للشركات المؤهلة لتقديم عطاءات الهندسة والتوريد والبناء هو 3 تموز (يوليو) المقبل ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم السبت (15 أبريل / نيسان 2017).

وأضاف الناصر، خلال قمة جامعة كولومبيا للطاقة، في تصريحات نقلتها وكالة «رويترز» أمس، أن الإنتاج الأميركي سيفرض ضغوطاً نزولية على السوق، لكنها ستسلك اتجاهاً صعودياً في المستقبل، قائلاً إن «الطلب ينمو، وسيواصل النمو في السنوات المقبلة». وقال إن الطرح العام الأولي يمضي على المسار الصحيح وبشكل جيد جداً.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ«أرامكو» أن «آسيا هي سوق النمو، ونبحث عن فرص هناك وفي أنشطة المصب بالولايات المتحدة». واعتبر الناصر أن التغيّر المناخي «استراتيجية مهمة لنا، ونعمل مع قطاع السيارات في ديترويت».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً