العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

لافروف: روسيا مهتمة بمناقشة جهود تسوية الأزمة السورية مع قطر

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم السبت (15 أبريل / نيسان 2017) ، أن روسيا مهتمة بمناقشة الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة السورية مع قطر .

جاء ذلك خلال لقاء لافروف جمعه بنظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم في العاصمة الروسية موسكو ،بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وصرح لافروف موجهًا حديثه للوزير القطري:"في ظل مرور العلاقات الدولية بهذا الوقت العصيب/ ينبغي علينا ألا نفقد مرونتنا في الاتصال ومناقشة الاتفاقات الثنائية، والتي منها بالطبع تعاوننا فيما يتعلق بالقضايا الدولية وعلى رأسها قضايا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
ونقلت سبوتنيك عن وزير الخارجية القطري قوله ،خلال اللقاء ، إن بلاده تأمل في التوصل إلى تفاهم متبادل مع روسيا من خلال جعل مواقف الدولتين أكثر قربا بشأن القضايا الدولية.

وأضاف الوزير القطري "من المهم جدا بالنسبة لنا في هذه المرحلة العصيبة التي يعاني فيها الشرق الأوسط من عدد كبير من الصراعات أن تتاح لنا فرصة لتبادل وجهات نظرنا بشأن التسوية السورية، ونحن على يقين من أننا من خلال الحوار وهذه الاجتماعات سوف نحصل على فرصة لجعل مواقفنا أقرب، وإيجاد أرضية مشتركة، و قاسم مشترك، وبهذه الطريقة ، التوصل إلى تفاهم واتفاقات مشتركة ".

وتابع أن هناك امكانية لمزيد من تطوير العلاقات الثنائية .

وتأتي زيارة وزيرالخارجية القطري لروسيا في خضم حراك سياسي تمحور حول الأزمة السورية شهدته موسكو ، حيث زارها وزراء الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون و السوري وليد المعلم والإيراني محمد جواد ظريف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:40 ص

      1

      يعني نفهم من كلامك كل من أيد وهلل وزغرد للعدوان الأمريكي ضد سوريا يجب على روسيا أن تدرج إسمه في المقاطعه ؟؟!!!!! هذا هو قصدك !!!! ايش لك بسوالف السياسة أخي لا تخلي الناس تضحك عليك.

    • زائر 1 | 5:36 ص

      روسيا أصبحت تتصرف بشكل مضحك! قطر كبقية حلفاء أمريكا رحبت بالضربة الأمريكية الأخيرة على مطار الشعيرات وهذا ما أفقد روسيا توازنها فبدأت تتخبط ذات اليمين وذات الشمال؛ تبحث عن حلفاء ﻷمريكا كي تبيعهم خططها الفاشلة!

اقرأ ايضاً