العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

مناورات "الأسد المتأهب" تبدأ مطلع مايو المقبل في الأردن بمشاركة 23 دولة

أعلن الجيش الاردني في بيان اليوم السبت (15 ابريل / نيسان 2017) انه سيجري بالتعاون مع الجيش الأميركي ومشاركة 23 دولة مناورات "الأسد المتأهب 2017" السنوية مطلع ايار/مايو المقبل في الاردن.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان "القوات المسلحة الاردنية تنفذ بالتعاون مع الجانب الأميركي وبمشاركة 23 دولة التمرين المشترك +الأسد المتأهب 2017+ خلال الفترة الواقعة بين السابع ولغاية الثامن عشر من أيار المقبل".

واضاف ان "التمرين يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في الدول المشاركة وتطوير قدراتها الدفاعية، والتدريب على عمليات التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ في بيئة عمليات مشتركة، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات المشاركة وتطوير القدرات الوطنية في إدارة الأزمات المختلفة في مواجهة التهديدات غير التقليدية".

واوضح البيان ان "فعاليات التمرين سيتم تنفيذها في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية وتشارك بها مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية".

وبحسب البيان فان التمرين "ينطلق هذا العام في دورته السابعة بفعاليات تحاكي الواقع العملياتي والميداني وآليات مكافحة الإرهاب ومختلف أساليب الحرب الحديثة".

ويجري الاردن مناورات "الاسد المتأهب" هذا العام للمرة السابعة على التوالي.

واجريت المناورات العام الماضي في الاردن بمشاركة نحو 6 آلاف جندي من الولايات المتحدة والاردن.

ويعتبر الاردن حليفا اساسيا لواشنطن في المنطقة التي تقود فيها منذ عام 2014 تحالفا دوليا ضد "تنظيم داعش" في سورية والعراق.

واعلن الجيش الاردني الخميس في بيان عن اجراء تمارين عسكرية مشتركة بين القوات المسلحة الاردنية والسعودية الاسبوع المقبل وتستمر لعدة اسابيع حول "مكافحة الارهاب" و"الاستجابة السريعة لاية تهديدات محتملة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً