العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

اكليستون يعترف بالمبالغة في تقدير عائدات الفورمولا1 ويلوم ألونسو

 اعترف البريطاني بيرني اكليستون الرئيس السابق للرابطة المنظمة لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات الفورمولا1- المالك السابق للحقوق التجارية للبطولة بأنه بالغ في تقدير العائدات المالية الجديدة للسباقات من أجل تحقيق مكاسب للشركة المالكة.

وقال إكليستون، في تصريحات نشرها موقع "أوتوسبورت" المتخصص اليوم السبت (15 ابريل/ نيسان 2017) إن الفورمولا1 لم تكن تسحق المبالغ المدفوعة وأن هذه المبالغ ستتقلص بالتأكيد في المستقبل.

وأدلى إكليستون (84 عاما) بهذه التصريحات على هامش الاستعدادات لسباق جائزة البحرين الكبرى والذي يقام غدا الأحد ضمن منافسات بطولة الموسم الحالي وهي الأولى منذ تخلي اكليستون عن موقعه الذي شغله طويلا على قمة عرش الفورمولا1 بعدما باع الحقوق التجارية للبطولة إلى مجموعة "ليبرتي ميديا" للإعلام عقب انتهاء الموسم الماضي.

يحضر اكليستون فعاليات السباق البحريني ليكون أول سباق يحضره منذ تخليه عن موقعه على عرش البطولة والاكتفاء بمنصب المستشار للمالكين الجدد.

وقال اكليستون: "إذا استطعنا تقليص المبالغ المدفوعة، ستتقلص أسعار التذاكر وتتزايد مبيعاتها. ولهذا، سيكون هذا هو الطريق إذا أردتم جذب مزيد من المشجعين".

ولدى سؤاله عن السبب وراء عدم إقدامه على هذه الخطوة عندما كان مسؤولا عن البطولة، أجاب اكليستون: "كنت أعلم أنني أستطيع هذا. ولكنني كنت أحاول جني الأموال للشركة. كان هذا هو عملي".

كما صرح اكليستون بأنه لم يكن ليسمح بأن يخوض الإسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق ماكلارين أحد سباقات بطولة "إندي كار" في مايو/ أيار المقبل وهو السباق الذي دفع ألونسو للاعتذار عن عدم المشاركة في سباق جائزة موناكو الكبرى ضمن فعاليات بطولة الفورمولا1 ليحل البريطاني جنسون باتون مكانه في قيادة سيارة الفريق بهذا السباق.

وأوضح: "كنت سأقول لألونسو انتظر لحين انتهاء عقدك وبعدها يمكنك أن تفعل ما تشاء. إنك في منتصف موسم الفورمولا1 وأنت سائق لسيارة الفورمولا1".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً