العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

35 قتيلاً وثمانية مفقودين بفيضانات في إيران... و1048 مرشحاً سجلوا أسماءهم لخوض الانتخابات الرئاسية الإيرانية

الرئيس الإيراني حسن روحاني أثناء ترشيح نفسه لولاية ثانية - REUTERS
الرئيس الإيراني حسن روحاني أثناء ترشيح نفسه لولاية ثانية - REUTERS

قتل 35 شخصاً على الأقل واعتبر ثمانية آخرون في عداد المفقودين نتيجة فيضانات نجمت عن أمطار غزيرة هطلت منذ بعد ظهر الجمعة في أربع محافظات بشمال غرب إيران، كما جاء في حصيلة جديدة قدمها مسئول إيراني أمس السبت (15 أبريل/ نيسان 2017).

وقال رئيس هيئة إدارة الأزمات في البلاد، إسماعيل نجار إن «35 شخصاً قتلوا في الفيضانات في أربع محافظات» بشمال غرب إيران، موضحاً أن ثمانية أشخاص لا يزالون مفقودين.

وأشارت حصيلة سابقة إلى مقتل 25 شخصاً على الأقل وفقدان 16 آخرين في الفيضانات. وأكثر بلدتين متضررتين هما أجابشير وآذرشهر في محافظة أذربيجان الشرقية.

ويمكن أن ترتفع حصيلة الضحايا لأن أمطاراً غزيرة ما زالت تهطل في المنطقة.

وبث التلفزيون تسجيلات فيديو تظهر فيها فيضانات تجرف سيارات.

ونشرت فرق إنقاذ وخصوصاً من منظمة الهلال الأحمر والجيش والحرس الثوري لمساعدة المنكوبين.

على صعيد آخر، سجل نحو 1048 شخصاً أسماءهم حتي مساء الجمعة للترشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية المقبلة، قليل منهم من هو معروف سياسياً، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا). وكانت وزارة الداخلية الإيرانية قد فتحت في الحادي عشر من الشهر الجاري أبواب الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 19 مايو/ أيار المقبل، على أن تغلق عصر أمس. ووصل عدد الذين تقدموا بطلبات ترشحهم لخوض الانتخابات الرئاسية حتى الجمعة إلى 1048مرشحاً، 71 منهم من النساء وأبرزهن أعظم طالقاني نجلة آية الله محمود طالقاني من أبرز قيادات الثورة الإسلامية (1979). وأبرز الشخصيات التي سجلت اسمائها لخوض هذه الانتخابات، هما الرئيس الإيراني حسن روحاني وإبراهيم رئيسي.

العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً