العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

بوتاس يخلف التوقعات وينطلق أولاً في جائزة البحرين للفورمولا 1

هاميلتون ثانياً وفيتل ثالثاً ومرسيدس تحقق فارقاً في التجارب

الصخير، محمد عباس، محمد طوق، أسامة الليث

سينطلق الفنلندي فالتيري بوتاس من المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته، وذلك بعدما سجل أسرع زمن في التجارب التأهيلية لجائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، متقدماً على زميله في مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.

وبعد الأداء المخيب الذي قدمه قبل أقل من أسبوع على حلبة شنغهاي الصينية إذ فقد السيطرة على سيارته خلال تواجد سيارة الأمان على الحلبة، حقق بوتاس المفاجأة في حلبة البحرين الدولية وسجل أسرع زمن.

وسينطلق سائق وليامس السابق من المركز الأول أمام زميله هاميلتون الذي كان أول المنطلقين في السباقين الأولين في ملبورن وشنغهاي، فيما جاء سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل ثالثاً أمام سائق ريد بول الأسترالي دانييل ريكياردو وزميله في «سكوديريا» الفنلندي كيمي رايكونن.

ويأمل بوتاس الذي خلف الألماني نيكو روزبرغ المعتزل بعد أيام معدودة على تتويجه بلقب الموسم الماضي، أن يمنحه هذا المركز الأول عند الانطلاق الدفع اللازم لمحاولة التفوق على زمليه هاميلتون ومحاولة تحقيق الفوز الأول في مسيرته.

ومع نهاية اللفات السريعة الأولى في القسم الثالث من الحصة التأهيلية، كان لويس هاميلتون هو الأسرع، مع تسجيله لـ 1:28.792 د ليتقدم على زميله بوتاس بفارق 0.052 ث، يليهما ثنائي فيراري سيباستيان فيتل وكيمي رايكونن. ولكن في اللفات السريعة الأخيرة تمكن بوتاس من تحسين توقيته وتسجيل 1:28.769 د ليخطف المركز الأول من هاميلتون الذي خسر 0.2 ث في المقطع الثاني من الحلبة، ولم يتمكن من استعادة المركز الأول بفارق 023.0 ث، فيما اكتفى سيباستيان فيتل بالمركز الثالث لمصلحة فريق فيراري على شبكة الانطلاق خلف ثنائي مرسيدس.

تواجد ثنائي فريق ريد بُل دانيال ريكياردو وماكس فيرشتابن بالمركزين الرابع والسادس وفصل بينهما زميل فيتل في فيراري كيمي رايكونن، فيما تواجد ثنائي رينو في القسم الثالث من الحصة التأهيلية واحتل نيكو هولكنبرغ المركز السابع فيما تواجد جوليون بالمر بالمركز العاشر.

المركز الثامن كان من نصيب سائق فريق ويليامز فيليبي ماسا فيما قدم سائق فريق هاس رومان غروجان أداءً قوياً لينطلق من المركز التاسع.

سجل لويس هاميلتون التوقيت الأسرع في القسم الثاني من الحصة التأهيلية، 1:29.935 د، متقدماً على فالتيري بوتاس وسيباستيان فيتل. وفي القسم الأول من الحصة التأهيلية استخدم ثنائي مرسيدس وسيباستيان فيتل الإطارات اللينة فقط للتقدم إلى القسم الثاني، وتصدر هاميلتون هذا القسم بتوقيت 1:30.814 د متقدماً على ماكس فيرشتابن وكيمي رايكونن.

وكان الهولندي الشاب ماكس فيرستابن قد تصدر أمس (السبت) التجربة الحرة الثالثة الأخيرة للسباق. وسجل سائق فريق ريد بول فيرستابن أفضل زمن للفة على مضمار الصخير البالغ طوله 5.412 كيلومترات إذ قطع المسافة في دقيقة واحدة و32.194 ثانية متفوقاً بفارق 0.110 ثانية على سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وبفارق 0.556 ثانية على سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل.

وشهدت التجربة الحرة الثالثة حادث اصطدام لسيارة سائق فريق هاس رومان غروجان.

ويقتسم هاميلتون وفيتل صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 43 نقطة لكل منهما بعد أول سباقين من بطولة هذا الموسم.

العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً