العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

الراوي: سباق البحرين اليوم أمام معركة منتظرة بين العمالقة

فيراري ومرسيدس الأقرب وريد بل سيلعب دوراً على منصة التتويج

أوضح رئيس تحرير موقع «موتورسبورت.كوم» الشرق الأوسط خضر الراوي في تصريح أدلى به لـ «الوسط الرياضي» أن الموسم الجديد لبطولة الفورمولا 1 أظهر عودة الإثارة إلى السباقات بفعل المنافسة القوية بين لويس هاميلتون من مرسيدس، وغريمه سيباستيان فيتل المدافع عن ألوان فريق فيراري. وفي حين أنّ البعض يتوقّع استمرارها في الجولة الثالثة في البحرين، إلّا أنه من الممكن أن تدخل ريد بُل إلى سكّة المنافسة على منصات التتويج.

وأضاف الراوي أن القوانين الجديدة التي تمّ اعتمادها في موسم 2017 نجحت في خلط الأمور على مراكز الصدارة، إذ وبعد هيمنة مرسيدس لثلاثة مواسم وإحرازها للقبي السائقين والصانعين بمُنتهى السهولة، تبدّل الحال هذا العام مع عودة الحصان الجامح للضرب بيدٍ من جديد، فقد تمكّن الألماني فيتل من الفوز في الجولة الأولى على حلبة ألبرت بارك الأسترالية مُستفيداً من توقف هاميلتون المُبكّر، بينما استطاع الأخير الثأر في الجولة التالية على حلبة شنغهاي الصينية.

واستمر في حديثه قائلاً: «مع انتقال قطار البطولة إلى جولة البحرين، يتشارك السائقان الصدارة برصيد 43 نقطة ما يعني أنّ واحداً منهما فقط سيُغادر حلبة الصخير متصدراً للبطولة، فقد أرسل فيتل رسالةً واضحة إلى مرسيدس مفادها أنه لن يكون لقمةً سائغة لأحد في البحرين إذ تصدّر فترتي التجارب الحرة ليوم الجمعة على رغم مواجهته لمشاكل صغيرة في سيارته، ويبدو أنّ سيارة فيراري تملك أفضلية قليلة على مرسيدس تحت الحرارة المرتفعة، وهذا ما أوضحه هاميلتون بقوله: أعتقد أنّ فيراري أظهرت عن سرعة جيدة، ولاسيما خلال سباق أستراليا مع الحرارة المرتفعة».

وأضاف «مع ارتفاع الحرارة في البحرين، أعتقد أنّ المنافسة ستكون متقاربة بشكل أكبر. سنرى ماذا سيحدث، وبالنظر إلى تاريخ فيتل على هذه الحلبة فهو حقّق الفوز مرتين في السابق العامين 2012 و2013، بينما تعرّض لسوء حظّ في النسخ الأخيرة وتحديداً خلال سباق العام الماضي الذي لم يبدأه حتى، وفي النقيض الآخر، فإنّ هاميلتون صعد إلى منصة التتويج في النسخ الثلاث الأخيرة من السباق إذ حقّق الفوز العامين 2014 و2015 بينما صعد إلى المركز الثالث في سباق العام الماضي، وبالتالي فإنه من المتوقع أن تكون المعركة على أشدّها في سباق البحرين لهذا العام بين فيراري ومرسيدس، في حين يتوقّع أن يلعب ريد بُل دوراً مهماً في معركة منصة التتويج».

العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً