العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

بالفيديو ... «طائرة الأهلي» تتخطى عقبة النصر في ختام أولى جولات كأس ولي العهد

داركليب تجاوز جاره اتحاد الريف بلقاء «الغيابات»

من لقاء النصر والأهلي يوم أمس
من لقاء النصر والأهلي يوم أمس

أنهى النادي الأهلي منافسات الجولة الأولى للدور التمهيدي لمسابقة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة بتحقيق الفوز على «غريمه» النصر بنتيجة (3-1)، ليبدأ حملة الدفاع عن لقبه بأفضل طريقة ممكنة كونه قطع شوطاً كبيراً نحو التأهل لدور الأربعة. إذ أصبح في رصيده (3 نقاط) فيما ظل الخاسر بلا رصيد من النقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر المعلم وسيدجعفر حسين بواقع: (25-23، 25-22، 17-25، 25-21).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي استطاع أن يفرض أداءه في النصف الأول من الشوط، والسبب إرسال مؤثر من علي حبيب وآخر من ناصر عنان، كما أن الأخوين عنان برزا في الشق الهجومي من دون إغفال بعض الأخطاء التي ارتكبها النصراوية (6-1 ثم 15-8).

النصر وبفضل نقاط حققها حسن القيم والكوبي أوسميل بالهجوم وحسين خليفة بالصد أمام ميرزا عبدالله نجح في تقليص الفارق (16-14)، إلا أن ناصر عنان نجح في الهجوم ومن ثم بالإرسال الموجه على صبيح لتعود الأفضلية الأهلاوية، طبعاً من دون نسيان الصد الناجح لألفيس أمام حسن القيم والذي ولد احتجاجات نصراوية معتبرين أن الكرة لم تلمس «القيم» فيما أصر المعلم على صحة قراره (20-15).

مرة أخرى، لم ييأس النصر، ونجح في الدفاع كما أن أوسميل تمكن من تحقيق نقطتين متتاليتين تبعهما خطأ ارتكبه علي حبيب وإرسال مباشر أحرزه حسين خليفة حتى تعادلت النتيجة عند (23-23) بعدما عاد صبيح لإحراز النقاط.

صبيح إبراهيم نفسه عاد لارتكاب الأخطاء وهذه المرة بالإرسال، ومن ثم نجح الأهلي في إنهاء الشوط بنتيجة (25-23)، بعدما تمكن الثنائي ميرزا عبدالله وناصر عنان من اصطياد الكوبي أوسميل.

في الشوط الثاني، زج مدرب النصر حسن علي بلاعبه فاضل عباس كلاعب أساسي.

وعلى رغم أن التكافؤ ظل حاضراً في النصف الأول من الشوط، إلا أن الأهلي تمكن من التقدم (16-12)، بعدما أخطأ أوسميل هجومياً وهو نفسه وقع ضحية الصد أمام ناصر عنان، ومع تحقيق علي الصيرفي لنقطة إضافية من مهارة الصد توسع الفارق أكثر من دون نسيان الإرسال المباشر الذي أحرزه ألفيس والموجه على «أيمن وفاضل عباس».

دخل الشوط في مرحلة من التقلبات، النصر يعود بفضل إرساله الموجه وعودة صبيح إبراهيم وأوسميل لإحراز النقاط، لكن الأهلي دائماً ما ينجح في استعادة تفوقه لأن محمد عنان وميرزا عبدالله كانا ينجحان هجومياً (23-19).

النصر وعلى رغم محاولات حسين خليفة في تقليص الفارق لمصلحته، ارتكب خطأ بالإرسال عن طريق حسن ضاحي لينتهي الشوط أهلاوياً بنتيجة (25-22).

في الشوط الثالث، دخل النصر بقوة بغية التعويض، ونجح في السيطرة على مجريات الشوط، والفضل كله يعود إلى التعامل الجيد جداً من قبل صانع الألعاب حسين متروك الذي عاد كلاعب أساسي بهذا الشوط، كما أن أوسميل وصبيح إبراهيم تحملا العبء الهجومي ومعهما حسين خليفة من وسط الشبكة.

في الجهة المقابلة، عانى الأهلي من تراجع ملحوظ في الأداء والسبب يعود لاهتزاز الكرة الأولى وإلى الأخطاء التي ارتكبها علي حبيب وكذلك محمد عنان والبديل أمين محمد (9-4 ثم 17-11).

الأهلي حاول التقليص بعدما وفق مرتين بالصد، إلا أن فاضل عباس ونجاح حسين خليفة في اصطياد ميرزا عبدالله مرة أخرى، استعاد تفوقه الصريح... وبفضل نقاط حققها صبيح إبراهيم والكوبي أوسميل انتهى الشوط للنصراوية بنتيجة (25-17).

في الشوط الرابع، فرض الأهلي إيقاعه وتمكن من التقدم بالنتيجة منذ البداية وسط تألق لعلي حبيب في مهارة الصد أمام فاضل عباس.

وعلى رغم محاولات النصر في العودة إلا أن إصرار زملاء علي الصيرفي كان كبيراً في تحقيق الفوز، وذلك على رغم بعض الأخطاء التي تم ارتكبها من قبلهم.

وبفضل حائط صد ثنائي من علي الصيرفي وألفيس أمام الكوبي أوسميل انتهى الشوط أهلاوياً بنتيجة (25-21).

داركليب يتجاوز جاره

وفي المباراة الأولى يوم أمس، تجاوز داركليب عقبة جاره اتحاد الريف بنجاح، وذلك بثلاثية نظيفة، ليتصدر «أبناء الدار» المجموعة الثانية بفارق الأشواط عن الأهلي، فيما ظل الخاسر بلا رصيد من النقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من جعفر محسن ومحمد منصور بواقع: (25-19، 25-23، 25-20).

وبالعودة سريعاً للمباراة، نرى أن تشكيلة الفريقين شهدت بعض الغيابات بسبب الإصابات التي يعانون منها، وهذا جعل «رتم الأداء» ينخفض كثيراً.

في الشوط الأول، نجح داركليب في التقدم منذ البداية، وعلى رغم بعض محاولات الريف بتقليص الفارق عبر دوغلاس على وجه الخصوص، إلا أن أيمن عيسى ومحمد يعقوب قادا داركليب لحسم الشوط لمصلحته بنتيجة (25-19).

في الشوط الثاني، وعلى رغم تقدم الريف في أغلب فترات الشوط بعد أداء جيد من قبل محمد محسن وحسين عبدالنبي والبرازيلي دوغلاس، إلا أن أيمن عيسى واصل حصد النقاط كما هو الحال مع محمود عبدالواحد لتتعدل النتيجة عند (20-20).

ومع تبادل ارتكاب الفريقين أخطاء لمس الشبكة، نجح محمود عبدالواحد في الهجوم من مركز (2)، وبفضل حائط صد ثلاثي أمام دوغلاس انتهى الشوط داركليبيا بنتيجة (25-23)

في الشوط الثالث، التكافؤ ظل حاضراً حتى دخول الشوط في نقاطه الأخيرة. لأن بعدها ظهر محمد يعقوب وفاضل عباس في قائمة محرزي النقاط بفعالية كبيرة، وبفضل أيمن عيسى انتهى الشوط لمصلحة داركليب بنتيجة (25-20).

العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:11 ص

      ويش استفدنا من فاضل
      موسمين فوق ٤٠ الف دينار بدون بطولة

    • زائر 5 زائر 4 | 6:50 ص

      .... جميع الاندية تعد فرقها وفي النهاية البطل واحد فقط

    • زائر 3 | 4:27 ص

      مبروك الاهلي

      محمد عنان وعلي حبيب ... يغربلون الخصم

    • زائر 2 | 3:29 ص

      مبروك الاهلي
      والنصر صار فريق المخضرمين والكبار في السن
      معدل الإعمار مرتفع جدا وهذا سبب كثرة الإصابات
      الفريق بحاجة لوقفة جادة ووقف الصرف الغير مجدي للموسم الثاني عل التوالي
      ولازم تغير في الجهاز الفني والعمل على الفئات

    • زائر 1 | 1:09 ص

      Jalal

      الأهلي يمتلك هجوم قوي جداً من كل المراكز ولديه معد محارب يصعب كشفه لأعداده لدى الخصم مميز بمعنى الكلمة ... فريق قوي يصعب التغلب عليه

شاهد أيضا