العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

هاتف هواوي P10 يرسي معاييراً جديدة في فن التصوير الفوتوغرافي العصري

أعلنت شركة هواوي اليوم الأحد (16 أبريل / نيسان 2017) عن طرح هاتفها المنتظر هواوي P10  في البحرين، بعد أن خطف أنظار المشاركين في المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة في المدينة الإسبانية برشلونة.

وجاء هاتف هواوي P10  ليعبر عن التزام الشركة بتوفير تجربة تصوير فوتوغرافي لا تُضاهى وليتفوق على معايير التصوير المتوفرة ويحققا قفزة نوعية في تقنيات التصوير بفضل تزويدهما بكاميرا لايكا بعدسة مزدوجة 2.0. وكانت شركة هواوي قد عملت جنباً إلى جنب مع شركة لايكا كاميرا بهدف تصميم كاميرا تتيح للمستخدمين فرصة إظهار لمساتهم الفنية والتقاط صور لا تُنسى تحاكي صور لايكا العصرية باستخدام مزايا الكاميرا الجديدة والمبتكرة. ومع وجود الكاميرا الأمامية المبتكرة والمصممة للمرة الأولى بالتعاون مع لايكا، يحظى مستخدمو هاتف هواويP10  اليوم بفرصة التقاط صورٍ لا تُنسى بكل سهولة.

وفي معرض تعليقه على إطلاق الهاتف الجديد الذكي، تحدّث رئيس مجموعة هواوي للأعمال الاستهلاكية في البحرين، جوني وينكيانغ، قائلاً: "تستمد هواوي مصدر إلهامها من حياة الأفراد وتجاربهم الشخصية. إذ يجد الأفراد اليوم صعوبة في عيش اللحظات الجميلة بكافة تفاصيلها بسبب وتيرة الحياة المتسارعة ولاشك أن التقاط الصور يساعدنا في توثيق وتخليد أجمل ذكرياتنا ناهيك عن كون الصورة أداة مثالية للتعبير عن ذاتنا بكل إبداع ورواية قصصنا بشكل أفضل. ونجحت هواوي بابتكار  هاتف هواويP10  لتوفر لعملائها تجربة تصوير فوتوغرافي غير مسبوقة تضع في متناولهم روعة التصوير في الاستديو ومزايا التصوير المدهشة التي ترتقي بفن التصوير الفوتوغرافي إلى مستويات جديدة كلياً".

يأتي الهاتف المبتكر هواوي P10  ليوفر للعملاء مزايا غير مسبوقة مثل تقنية التعرف ثلاثية الأبعاد على الوجوه وتحسينات الصورة والإضاءة الحيوية. كما تمتاز العدسة في هذين الجهازين باحتوائها على مستشعر ألوان RGB بدقة 12 ميغابكسل ومستشعر اللون الأحادي بدقة 20 ميغابكسل ناهيك عن خوارزميات الدمج المطورة. وتجتمع هذه المزايا المدهشة مع حلول التثبيت البصري للصور (OIS) وأول كاميرا مزودة بعدسة مزدوجة وتقنية جمع البكسلات لتجعل من هاتف هواوي P10  مثالياً لالتقاط صور ليلية. كما خضعت أدوات التصوير الاحترافية الأخرى وتأثيرات الإضاءة لعمليات تطوير إضافية بعد إجراء أبحاث مطوّلة في هذا الإطار.

تضفي مزايا تصوير الاستديو الاحترافية من هواوي المزيد من اللمسات الطبيعية على الصور بفضل اعتماد هاتف هواوي P10   على خوارزمية التصوير الفني التي تستند إلى نتائج الأبحاث المطولة التي أجرتها  شركة هواوي على أشكال وجوه مختلفة وألوان بشرة متنوعة. وبعد فهم الصفات المميزة لكل وجه والأنواع المتفردة لكل بشرة، يمكن إجراء تحسينات للصورة بطريقة مخصصة وطبيعية للغاية.

كما تتيح مزايا الإضاءة الحيوية إمكانية إعادة اختيار الإضاءة المناسبة للصورة بشكل احترافي. في حين تأتي تقنية التعرف على الوجوه من هواوي لتتعرف على الصفات المميزة لكل وجه ولتضمن إدخال التحسينات على الصورة بطريقة طبيعية وجذابة.

وبالإضافة إلى الارتقاء بفن التصوير الفوتوغرافي، يفخر هاتف هواوي P10   باحتوائه على تقنيات متفردة وعناصر تصميم متميزة تتضمن المعالج الجبار كيرين 960 وواجهة المستخدم التلقائية EMUI 5.1 الجديدة كلياً وكذلك مستشعر بصمات الأصابع في الجزء الأمامي من الهاتف. كما تمتاز البطارية بسعة 3,200 ميللي أمبير /الساعة في هاتف هواوي P10  واحتوائه على تقنية الشحن SuperCharge من هواوي. وتزود حلول الشحن السريع هذه والتي تتسم بانخفاض الفولتية ودرجات الحرارة بنظام حماية فائق (safe 5-gate) الذي يعمل على ضبط الفولتية بشكل فوري ويراقب درجات الحرارة بهدف تحويل عملية الشحن إلى عملية سريعة وآمنة في آن معاً.

ويأتي هاتف هواوي P10  باللون الأسود والذهبي والفضي والأزرق. وتضفي تقنية القص بالألماس (Hyper Diamond-Cut) مظهراً لامعاً يمنع تشكل آثار بصمات اليد على كل جزء من الهاتف.

يمكنك اليوم الحصول على هاتف هواوي P10   لقاء سعر يبدأ من 199.9 دينار بحريني في متاجر مختارة في البحرين، ويزود هذا الهاتف بضمان يسري لمدة سنة واحدة بالأضافه الى الضمان المميز لمدة ثلاث أشهر لأستبدال الشاشة* في مركز الصيانة المعتمد في البحرين.

الجدير بالذكر أن هاتف هواوي P10  نجح في جذب الأنظار بعد إطلاقه وحصد العديد من الجوائز المرموقة نذكر منها جائزة "أفضل هاتف ذكي في المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2017" التي يقدمها موقع أندرويد أوثوريتي وكذلك جائزة "الهاتف الأفضل" المقدمة من موقع ديجيتال ترندز وجائزة "أفضل هاتف في المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2017" المقدمة من المجلة البريطانية تي ثري. وسيكون هاتف هواوي P10 Plus  متوفرا في متاجر مختارة في نهاية شهر  أبريل في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً