العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

"الأشغال": 29% نسبة الإنجاز في مشروع شبكة الصرف الصحي بالناصفة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرَّحت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني نزهة عبدالله أبوهندي بأن نسبة الإنجاز في أعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمنطقة الناصفة مجمع 733 قد بلغت 29 في المئة، إذ من المؤمل أن يستفيد من هذا المشروع 400 منزل في المنطقة.

 ويعتبر هذا المشروع أحد مشاريع الحزمة التطويرية التي تشهدها محافظة العاصمة وذلك ضمن توجهات الحكومة الرشيدة بالنهوض بالبنية التحتية وسعياً منها لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في المملكة وتوفير بيئة صحية سليمة للسكان. وكانت منطقة الناصفة قد شهدت العام الماضي 2016 (20) شكوى تختص بمشاكل الصرف الصحي ويأتي هذا المشروع لاحتواء هذه المشاكل وتوفير بيئة صحية وآمنة لقاطني المنطقة.

 واوضحت أبوهندي أن المشروع يشتمل على تمديد 5 كم من الخطوط الرئيسية و3.3 كم من الخطوط الفرعية وبناء 813 غرفة تفتيش للخطوط الرئيسية والخطوط الفرعية و400 توصيلة للمنازل والأراضي لخدمة قاطني منطقة الناصفة بمجمع 733 وجزء من 743.

يذكر أن مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة داون تاون للمقاولات بقيمة 1,397,789 ديناراً (مليون وثلاثمئة وسبعة وتسعين ألفاً، وسبعمئة وتسعة وثمانين ديناراً).

 وأشارت أبوهندي إلى أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على متابعة احتياجات المواطنين وتلبية تطلعاتهم من مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم، كما يحرص طاقم مهندسي الوزارة على متابعة مشاريع البنية التحتية كافة لضمان عدم تأخير أي مشروع، إذ تؤكد الوزارة اهتمامها وحرصها على متابعة احتياجات المواطنين عبر التواصل الدائم مع أعضاء المجالس البلدية لإشراكهم والأخذ بآرائهم عند تنفيذ المشاريع.

وفي السياق ذاته عبر رئيس مجلس امانة العاصمة بالإنابة مازن العمران عن ارتياح أهالي منطقة الناصفة لهذا المشروع متأملين سرعة إنجازه وقال: "نشكر وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على هذا المشروع الذي سيخدم أهالي منطقة الناصفة بمجمع 733، ولا يخفى على أحد أهمية مشاريع الصرف الصحي كونها تتعلق بصحة المواطنين والبيئة خصوصاً في محافظة العاصمة والتي تعتبر واجهة البلد، ونشكر الوزارة على هذا المشروع والذي سيحقق الراحة والرضا للمواطنين ويوفر الحياة الكريمة".

وتهيب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر أثناء أعمال تنفيذ المشروع وضرورة التقيد بالعلامات الإرشادية والتحويلات المرورية حفاظاً على سلامتهم.

 يذكر أن محافظة العاصمة تشهد تنفيذ أربعة مشاريع أخرى للصرف الصحي في كل من (الزنج 358، والمصلى 411 وسترة 602 ومشروع خط سترة الناقل).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:27 م

      في منطقة صدد الجديده صار لنا من شهر اغسطس الماضي و اهم يشتغلون في المجاري و للحين الشغل موقف من فوق الشهرين و طبيلاتنا ما نقدر نستخدمهم و الشوارع مأساه و سياراتنا تكسرت و رفعنا الموضوع و لا من مجيب

    • زائر 3 | 8:36 ص

      متي بيكون دور ستره ابوالعيش ٦٠

    • زائر 2 | 8:18 ص

      و سرايا 2 متى دورها في الصرف الصحي

    • زائر 1 | 8:12 ص

      ومتى بالله جبلة حبشي مجمع 435 ، ترى والله خسنا ومحد معبرنا!!!!!!!!!!

اقرأ ايضاً