العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

البحرين : وزير الخارجية: الحوار مع إيران مازال مستمراً

أعرب عن تقدير البحرين لجهود ومساعي أمير الكويت في هذا الشأن

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الأحد (16 أبريل/ نيسان 2017)، استمرار الحوار القائم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإيران.

وأعرب الوزير في تصريحٍ للصحافيين خلال حضوره حفل افتتاح المبنى الجديد لسفارة بلاده لدى الكويت عن تقدير مملكة البحرين للجهود والمساعي التي يبذلها أمير الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في هذا الشأن، معبراً عن تطلعه لأن تتجاوب إيران مع تلك المساعي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقال إنه سيرفع تقريراً بخصوص الحوار بين إيران ودول مجلس التعاون الخليجي إلى قادة دول المجلس لمناقشته في القمة التشاورية المقبلة.

وعن أعمال اللجنة الكويتية البحرينية المشتركة التي عقدت اليوم (الأحد)، ذكر أنها أقرت الكثير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات عديدة.

وأضاف أنه بحث خلال اجتماعه مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

وكانت اللجنة المشتركة قد اختتمت أعمالها بالتوقيع على سبع وثائق بين البلدين الشقيقين شملت ثلاث مذكرات تفاهم للتعاون في مجالات التنسيق الحكومي مع السلطة التشريعية والطاقة الكهربائية والأسواق المركزية والشعبية وثلاثة برامج تنفيذية للتعاون في مجال التربية والتعليم والثقافة والفنون وحماية البيئة، إضافة إلى محضر أعمال الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً