العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

تأييد حبس شابين 3 أشهر لسرقتهما وآخرين كلباً للزينة

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية «الاستئنافية» أمس، بتأييد الحكم بالحبس 3 أشهر مع النفاذ لشابين شاركا في محاولة سرقة كلب للزينة من شقة، وبعدم اختصاصها بنظر استئناف شابين آخرين محكومين بالحبس 3 أشهر أيضا، وبإحالتهما إلى القضاء العسكري للاختصاص.

وتشير تفاصيل الواقعة إلى تلقي شرطة المحرق بلاغا من سيدة بحرينية، تفيد فيه بأن لديها كلبا للزينة، يبلغ ثمنه ألف دينار وتحتفظ به في شقتها، وأنها تلقت اتصالا هاتفيا من صاحبة البناية تفيد فيه بأنها بالقرب من شقتها، حيث تم ضبط 4 شبان، كانوا قد دخلوا الشقة في غيابها وسرقوا الكلب، لكن الجيران تمكنوا من الإمساك بهم وأعادوا الكلب إلى الشقة.

اعترف الشبان الأربعة بمشاركتهم في محاولة سرقة الكلب بهدف بيعه، وقال المتهم الأول إنهم لاحظوا خروج صاحبة الشقة وبقاء الكلب وحده فيها، فقام هو وزميله الثاني بتسور المبنى ودخل هو إلى الشقة ونجح في حمل الكلب وأعطاه لزميله المتهم الثاني الذي كان واقفا على السور، فيما كان المتهمان الثالث والرابع يراقبان الطريق لهما.

أسندت النيابة إلى المتهمين الأربعة تهمة الشروع في سرقة الكلب، وأحالتهم إلى محكمة أول درجة التي قضت بحبسهم 3 أشهر مع النفاذ، واستأنف المتهمون الأربعة، فقضت المحكمة بتأييد الحكم على المتهمين الأول والثالث وبعدم اختصاصها بنظر الاستئنافين المقدمين من الثاني والرابع، وبإحالتهما إلى القضاء العسكري للاختصاص.

العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً