العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

أول خبيرة عقارية عالمية بحرينية معتمدة تدعو الشباب إلى اغتنام فرص الاستثمار

دعت أول خبيرة عقارية عالمية معتمدة إيمان المناعي، الشباب البحريني، إلى البحث عن مكامن الإبداع في ذاته وألا يضيع أهم سنوات عمره، التي تعتبر منجم الإبداع، بانتظار أية وظيفة قد لا يجد فيها شغفه ولا اهتمامه، مشددة على أن على الشباب أن ينطلق ويبدع متى ما وجد الفرصة للإبداع والانطلاق من خلال الدعم الذي تقدمه عدة جهات حكومية في مملكة البحرين والتي تحتضن الإبداع البحريني كمؤسسة تمكين والحاضنات التجارية.

وفي حوار صحافي لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أكدت المناعي ضرورة أن يسعي المتخرج البحريني إلى التنوع في الدراسات ومعرفة ما تتطلبه سوق العمل البحرينية والإقليمية والعالمية وأن يكسر حاجز الخوف عن نفسه من ممارسة الأمور الجديدة والمتميزة بحيث يكون مطلوباً في السوق لاختلافه وتفرده في مهنة أو وظيفة معينة.

يذكر أن المدير العام للمبيعات والتطوير العقاري في شركة "فونتانا" العقارية إيمان محمد المناعي هي أول خبيرة عقارية عالمية معتمدة في الولايات المتحدة الأميركية كامرأة بحرينية، وتمنح هذه الشهادة صاحبها العضوية في جمعية العقاريين العالمية في أميركا وبموجبه يحصل حاملها على ترخيص لمزاولة العمل العقاري في بيع وشراء العقار في عدد من دول العالم.

ودخلت العقارية إيمان المناعي عالم العقار منذ نحو 12 سنة، إذ كانت دراستها تتطلب الانضمام لشركة عقارية لاكتساب بعض الخبرة لإكمال الفترة العملية ومن ثم الحصول على شهادة التخرج في برمجة الكمبيوتر إلا أنها أحبت قطاع العقار وبدأ شغفها بهذه المهنة مما دفعها للبحث والقراءة أكثر في هذا القطاع والتعرف على سوق العقار في مملكة البحرين بصورة أكبر.

وأشادت المناعي بالدعم اللامتناهي الذي حصلت عليه من القيادة، وأعربت عن شكرها لقرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة التي كانت خير داعم لها ولمثيلاتها من النساء البحرينيات.

كما نوهت المناعي بحرص حكومة مملكة البحرين في تذليل الصعاب أمام العقاريين والذي اتضح جلياً في القوانين التي شرعت في القطاع العقاري مثل قانون التطوير العقاري والذي يعتبر أكبر داعم مطمئن للمستثمرين الأجانب وكذلك قانون التأجير الذي أصبح بدوره معززاً لسوق التأجير العقاري بمملكة البحرين، بالإضافة إلى قانون المشاريع المتعثرة.

وأوضحت الخبيرة إيمان المناعي أن سوق العقار في مملكة البحرين تعرضت لبعض الاضطرابات إلا أنها لم تتأثر كثيراً بفضل القوانين والتشريعات المدروسة والموضوعة للقطاع العقاري باعتبارها من أقوى الأسواق في المنطقة، مضيفة أن العقار في مملكة البحرين يتمتع بمزايا تفوق التصور، بمقارنتها بالعقارات الأخرى في المنطقة لذا يجب تسليط الضوء عليها لمزيد من الانتعاش العقاري.

ودعت إلى تكاتف جميع الجهات المعنية في البلاد لدفع عجلة التطور بصورة أكثر فاعلية وأسرع تصب في مصلحة الوطن والمواطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:54 ص

      أحنا خلنا نلحق على فواتير الكهرباء والماء والقروض وبعدين نشوف.. لو عندنا فلوس نستثمر او نشتري ما جلسنا في إيجارات ننتظر 20 سنة بيت إسكان نرجع ندفع فيه 25 سنة، الله يعطينا إن شاء الله

    • زائر 1 | 8:26 ص

      كلام جميل لكن الاستثمار يبي راس مال واذا الواحد ما يشتغل من وين يجيب راس المال

    • زائر 3 زائر 1 | 3:43 ص

      هناك العديد ممن بظؤءا من الصفر اذا انت محبط لا تحبط غيرك والارزاق على رب العالمين

اقرأ ايضاً