العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

مجلس منبج العسكري يرسل مقاتلين لدعم قوات سورية الديمقراطية في معارك الطبقة

أرسل مجلس منبج العسكري 200 من مقاتليه إلى منطقة الطبقة في ريف الرقة الغربي لمساندة قوات "سورية الديمقراطية" المعروفة بـ( قسد) في معركة غضب الفرات ضد تنظيم "داعش".

وقال مصدر إعلامي مقرب من قوات سورية الديمقراطية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) : " أرسل مجلس منبج العسكري مساء امس الاحد 200 من مقاتليه الى منطقة الطبقة لمساندة قوات سورية الديمقراطية في حملة تحرير المدينة".

ويأتي وصول مقاتلي مجلس منبح العسكري بعد إعلان انسحاب مقاتلي تيار الغد الذي يتزعمه احمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض السابق من جبهة ريف الرقة الشرقي أثر خلاف مع مقاتلي وحدة حماية الشعب الكردي.

واقتربت قوات "سورية الديمقراطية" من وسط مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي بعد معارك عنيفة مع مسلحي "داعش" سقط خلالها قتلى وجرحى من الجانبين .

وقال قائد عسكري من قوات سورية الديمقراطية " أصبحت قوات سورية الديمقراطية صباح اليوم على مسافة حوالي 500 متر عن مركز المدينة من الجهة الغربية، بعد سيطرتهم على حي الاسكندرية ويبعدون حوالي 800 متر من الجهة الشرقية".

وأضاف:"سيطر مقاتلونا منذ مساء امس حتى صباح اليوم على 19 نقطة لمسلحي داعش، ومقتل حوالي 13 عنصراً منهم في الاشتباكات والقصف الذي طال مواقع تنظيم داعش".

وأشار إلى مقتل أربعة من عناصرهم في قصف لعناصر "داعش" على جبهة جنوب المدينة.

وأضاف القائد العسكري لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) أن " مسلحي داعش شنوا ليل الاحد/الاثنين هجوماً على مطار الطبقة العسكري، وتصدى لهم مقاتلون، ونفذت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على تجمعات عناصر داعش".

وعلى جبهة مدينة الرقة الشمالية سيطر مقاتلو قوات سورية الديمقراطية مساء امس على محيط قرية الريحانيات وكبش الغربي في الريف الغربي للرقة وقرية المشيرفة، في الريف الشرقي كما تمت السيطرة على أربع مزارع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً