العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

روسيا تقر قانونا لحماية كأس العالم من "الهوليغانز" الأجانب

أقرت روسيا اليوم الاثنين (17 أبريل/ نيسان 2017) قانونا يحظر دخول المشجعين المثيرين للشغب "هوليغانز" أراضيها في محاولة للسيطرة على العنف في الملاعب قبل استضافتها نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2018.

ويمنح القانون، الذي صادق عليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السلطات حق منع دخول الاراضي الروسية لأي شخص سبق أن تورط بأعمال شغب خارجها، كما يتيح لها توقيف أي مشجع يخرق النظام العام لمدة تصل إلى 15 يوما ثم طرده.

ويمكن أن تفرض على مثيري الشغب أيضا عقوبات مالية تصل الى 50 ألف روبل (نحو 711 دولارا)، مع حرمانهم حضور المناسبات الرياضية في روسيا لمدة تصل إلى سبع سنوات.

وتسعى روسيا الى تهدئة المخاوف من الشغب مع قرب استضافتها لكأس القارات في يونيو، والتي تقام قبل عام من نهائيات كأس العالم، وذلك في أعقاب الاشتباكات التي شارك فيها مشجعو روسيا في كأس اوروبا التي استضافتها فرنسا الصيف الماضي.

واشتبك المشجعون الروس مع رجال الأمن ومع المشجعين الانجليز قبيل مباراة المنتخبين في الدور الاول من كأس اوروبا، ما أدى الى أعمال تخريب في الشوارع ووقوع عدد من الجرحى.

وكانت روسيا أقرت قوانين تمنع مثيري الشغب المحليين من حضور المباريات، وهي بصدد إصدار بطاقات هوية خاصة لكل من المشجعين الروس والاجانب الذي سيحضرون بطولات كرة القدم المقبلة على أراضيها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً