العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ

نائب رئيس "أمانة العاصمة" يؤكد ضرورة تطبيق القرار الوزاري بحظر صيد الروبيان

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى رئيس مجلس أمانة العاصمة بالإنابة مازن أحمد العمران مع رئيس جمعية الصيادين المحترفين وحيد الدوسري اليوم الثلثاء (18 أبريل/ نيسان 2017) في مقر المجلس في الزنج.

وأكد العمران خلال لقائه ممثل جمعية الصيادين ضرورة تطبيق القرار الوزاري الصادر من وزارة البلديات رقم (27) لسنة 2017 بشأن حظر صيد الروبيان.

وأوضح الدوسري أن القرار يحظر تداول الروبيان الطازج وغير المصنع في الأسواق والأماكن العامة بغرض التسويق أو البيع والذي يسانده ما ورد في ميثاق العمل الوطني في الفقرة المتعلقة بالحفاظ على البيئة والتنمية غير الضارة بالبيئة والمواطن.

وقال الدوسري: "هذه الظاهرة السلبية التي لا تخفى على أحد والتي يتم من خلالها خرق القانون باستخدام الطراريد لصيد الروبيان في فترة الحظر وبيعه في مختلف المحافظات على الطرق وفي بعض الأسواق ومداخل البيوت والمساجد في القرى والمدن"، داعياً إلى ضرورة تشديد الرقابة على المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

من جهته، أكد رئيس مجلس الأمانة بالإنابة وقوف المجلس مع الجمعية ودعمها الكامل لما ورد في القرار الوزاري، مشيراً إلى أن المجلس سيوجه أمانة العاصمة باتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال حملات التفتيش ومصادرة الروبيان وإحالة المخالفين إلى الجهات القانونية.

وأشار العمران إلى أن بيع الروبيان على الأرصفة وفي الشوارع أمر يشوِّه المظهر الحضاري لمملكة البحرين، إضافة إلى الأضرار الصحية التي قد تترتب على عرضه بطريقة غير ملائمة، وهذا يستدعي تدخل جميع الجهات ذات الاختصاص.

وأكد العمران أن مجلس أمانة العاصمة يسعى من خلال الصلاحيات التي يمنحها إياه قانون البلديات للحفاظ على البيئة، وتجسد ذلك من خلال الفعاليات البيئية التي ينظمها ويدعمها المجلس بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني، قائلاً: "نحن نؤمن أن الحفاظ على البيئة واجب وطني على كل من يعيش على أرض مملكة البحرين، والبيئة البحرية هي جزء من هذا الاهتمام، لذلك ندعو الجميع للتعاون مع المجلس والإبلاغ عن المخالفين الذين يهددون هذه البيئة من خلال الصيد في فترة الحظر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:15 ص

      يشوه المنظر هههههه والله احنا في القرى متعودين على هالمنظر ولا فيه أي ضرر على صحة الروبيان او الإنسان .

    • زائر 1 | 8:12 ص

      حتى في صيد الروبيان ناس مسموح لهم في وقت الحضر وناس يعاقبون !!

اقرأ ايضاً