العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ

السيسي يؤكد دعم مصر لوحدة وسيادة العراق

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الثلثاء (18 أبريل/نيسان 2017) على وقوف بلاده بجانب العراق ودعمها لوحدته وسيادته على كامل أراضيه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف في بيان صحفي اليوم ، إن ذلك جاء خلال استقبال السيسي اليوم رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم.

وصرح المتحدث بأن الرئيس أشار إلى أهمية تجاوز الخلافات بين مختلف الكتل السياسية والحيلولة دون محاولات اشعال الفتنة والانقسام المذهبي والطائفي، مؤكداً ضرورة تكاتف كافة طوائف المجتمع العراقي لتحقيق مصالحة وطنية تساهم في تعزيز وحدة النسيج الوطني وقطع الطريق على محاولات بث الفرقة.

ومن جانبه ، أكد عمار الحكيم محورية دور مصر باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في العالم العربي، وداعمةً لوحدة الصف والتضامن العربي ، كما أكد إدانة بلاده لكافة الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأبرياء، وتسعى إلى محاولة قطع الطريق على جهود التنمية وإرساء دعائم الاستقرار.

أضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة العراقية، حيث أشار عمار الحكيم إلى الجهود الجارية حالياً لتحقيق مصالحة وطنية بين مختلف أطياف الشعب العراقي، كما استعرض جهود القوات المسلحة العراقية في مواجهة تنظيم داعش مؤكداً عزم بلاده على القضاء على الإرهاب واستعادة الاستقرار، بما يمكن المواطنين العراقيين سواء من النازحين أو اللاجئين من العودة إلى مُدنهم، ويفسح الطريق للمضي قدماً في سبيل إعادة إعمار المناطق التي شهدت مواجهات عسكرية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ووصل عمار الحكيم إلى القاهرة، مساء أمس الاثنين في إطار جولة عربية يزور خلالها مصر وعددا من دول المغرب العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً