العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

مقتل شرطي مصري وإصابة 3 في هجوم قرب دير سانت كاترين بسيناء

قالت وزارة الداخلية المصرية إن شرطيا واحدا لقي مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون الثلثاء (18 أبريل/ نيسان 2017) عندما أطلق مسلحون النار على كمين أمني قرب دير سانت كاترين في جنوب سيناء.

وأضافت الوزارة في بيان أن المسلحين أطلقوا النار على القوات من أعلى المنطقة الجبلية المواجهة للكمين "فبادلتهم القوات إطلاق النيران حتى تمت السيطرة على الموقف وإصابة بعضهم وإجبارهم على الفرار... أسفر ذلك عن إستشهاد أمين شرطة وإصابة ثلاثة آخرين".

وذكرت مصادر أمنية أن نقطة التفتيش تقع على بعد 800 متر على الأقل من الدير. وأضافت أنه تم رفع درجة الاستعداد الأمني حول المنشآت السياحية بجنوب سيناء عقب الحادث.

وذكرت وزارة الصحة في بيان أن الهجوم أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين جرى نقلهم لمستشفى شرم الشيخ الدولي.

جاء الهجوم بعد نحو أسبوع من مقتل 45 شخصا في تفجيرين استهدفا كنيستين في مصر أعلن تنظيم داعش المسؤولية عنهما.

ومن المقرر أن يزور البابا فرنسيس بابا الفاتيكان مصر في نهاية أبريل/ نيسان.

ودير سانت كاترين أحد أقدم الأديرة في العالم ومدرج على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) لمواقع التراث العالمي.

وتكثر الهجمات على قوات الأمن في شمال سيناء حيث ينشط منذ سنوات متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية. لكن الهجمات في جنوب سيناء نادرة.

وفي أواخر مارس آذار حثت إسرائيل مواطنيها على مغادرة شبه جزيرة سيناء على الفور قائلة إن هناك تهديدا كبيرا يتعلق بشن هجمات بإيعاز من تنظيم داعش أو جماعات متشددة أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً