العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

نيوزيلندا تخطط لتشديد قوانين الهجرة بمنح الإقامة الدائمة على أساس مستوى الدخل

أعلنت الحكومة النيوزيلندية اليوم الأربعاء (19 أبريل / نيسان 2017) أنها تخطط لتحديد حاجز للأجور بالنسبة لمقدمي طلبات الحصول على إقامة دائمة في البلاد، في محاولة لتخفيض عدد المهاجرين وجذب المزيد من العمالة الماهرة.

وقال وزير الهجرة مايكل وودهاوس فى كوينزتاون إن من سيتم قبول طلبات الإقامة الخاصة بهم في فئة العمال ذوي المهارات العالية سيحتاجون إلى أن تصل الأجور التي يحصلون عليها إلى متوسط الدخل في نيوزيلندا على الأقل في ظل القواعد الجديدة.


وأضاف وودهاوس في بيان: "من المهم أن تجذب أماكن الهجرة لدينا الأشخاص المناسبين ممن لديهم المهارات المناسبة للمساعدة في سد النقص الحقيقي في المهارات والمساهمة في اقتصادنا المتنامي".

يأتي هذا الاعلان غداة إعلان نيوزيلندا المجاورة القريبة من أستراليا خططا لإلغاء برنامج تأشيرات للعمال الأجانب المؤقتين وتطبيق نظام أكثر تشددا للهجرة.


ويمكن للمتقدمين الذين لديهم أجور جيدة ولكن لا يعتبرون مهرة أن يطلبوا الإقامة، طالما أن راتبهم تخطى متوسط الدخل في نيوزيلندا بمقدار مرة ونصف، وفقا لما ذكره وودهاوس.

ويبلغ متوسط الدخل في نيوزيلندا 48859 دولار نيوزيلندي (34431 دولار أمريكي).

كما سيحدد اقتراح الهجرة الذي سيتم تنفيذه في وقت لاحق من هذا العام فترة أقصاها ثلاث سنوات للتأشيرات مؤقتة للمهاجرين ذوي المهارات المنخفضة ، وسيضع قيودا على إمكانية استقدام هؤلاء المهاجرين لرفيقاتهم وأطفالهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً