العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

إيطاليا تأمر "فيفندي" الفرنسية بتخفيض حصتها في "ميديست" أو "تيليكوم إيتاليا"

 

أعلنت "هيئة الاتصالات الإيطالية" (إيه.جي كوم) أن شراء مجموعة "فيفندي" الفرنسية للاتصالات والإعلام أسهما في شركتي "ميديست" و"تيليكوم إيتاليا" الإيطاليتين يمثل انتهاكا لقواعد مكافحة الاحتكار في إيطاليا والتي تحظر على الشركات امتلاك حصص كبيرة في قطاعي الاتصالات والإعلام الإيطاليين.

وبحسب قرار الهيئة، فإنه يجب على "فيفندي" بيع أسهمها في إحدى الشركتين خلال عام. وأمرت الهيئة الشركة الفرنسية بتقديم خطة مفصلة لتنفيذ القرار خلال 60 يوما.

في الوقت نفسه، ذكرت فيفندي أنها فوجئت بقرار هيئة الاتصالات الإيطالية، مضيفة أنها تعمل دائما وفقا للقانون الإيطالي وبخاصة قانون "جاسباري" الذي يحمي التعددية الإعلامية من قيام كيانات مسيطرة. وأشارت المجموعة الفرنسية إلى أنها لا تمتلك ولا تمارس دورا مسيطرا في "ميديست" التي تسيطر عليها مجموعة "فين إنفست" التي تمتلك حوالي 40% من أسهمها.

وأشارت "فيفندي" إلى احتفاظها بحق اتخاذ أي إجراء قانوني مناسب لحماية مصالحها بما في ذلك تقديم طلب استئناف لقرار هيئة الاتصالات أمام المحكمة الإدارية الإقليمية في إيطاليا وتقديم شكوى إلى المفوضية الأوروبية بدعوى انتهاك الهيئة لقوانين الاتحاد الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً