العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

"الصم البحرينية" تفتتح فعاليات أسبوع الأصم العربي 42

المنامة - جمعية الصم البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

يفتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل محمد علي حميدان، الساعة الخامسة من مساء غدٍ الخميس، "أسبوع الأصم العربي 42" الذي تنظّمه "جمعية الصم البحرينية" هذا العام تحت شعار "لغة الإشارة وسيلة مساعدة هامة للتواصل مع الأصم"، بالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية.
 
وصرّح رئيس اللجنة المنظمة حسن ياسين أن أعضاء فريق العمل من الجمعية والكوادر المتطوعة بها، مع مكتب خدمة المجتمع بجامعة العلوم التطبيقية، بذلوا جهوداً كبيرة لاستقبال أسبوع الأصم العربي 42. وأعرب عن جزيل الشكر والامتنان للإداريين والمتطوعين من أعضاء الجمعية وخارجها والكشافة وجامعة العلوم التطبيقية لاستضافة الافتتاح، مثمناً جهودهم المتواصلة.
 
ويتضمن الحفل معرضاً لمواهب الصم، وبرنامجاً كاملاً عن لغة الإشارة وأهميتها في المجتمع. ويذكر أن الجمعية نظمت عدداً من الفعاليات منذ مطلع أبريل، احتفالاً بأسبوع الأصم العربي، شملت دورة تدريبية بعنوان "كيف أكون مترجماً"، قدّمها الأستاذ محمد الحنون من المملكة العربية السعودية، ودوراتٍ قدّمها مدربون من ذوي الاعاقة السمعية مثل دورة التصوير قدّمها العضو حسن زهير، ودورة التطريز قدّمتها عضوة الجميعة درة الزاير، ودورة ثالثة في تحفيظ القرآن الكريم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:21 ص

      الله يعطيكم الف عافية
      جهود كبيرة وواضحة تبذلها الجمعية وأعضائها لخدمة ذوي الإعاقة السمعية

اقرأ ايضاً