العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

وزير الإسكان: "الإسكان" تسعى لتحقيق الاستدامة من بوابة القطاع الخاص

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبل وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر بمكتبه بديوان الوزارة صباح اليوم الأربعاء (19 أبريل/ نيسان 2017) وفداً من الكونغرس الأميركي بمناسبة زيارته للبلاد، وذلك بحضور وكيل الوزارة الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، إذ رحب وزير الإسكان بأعضاء الوفد، متمنياً لهم طيب الإقامة بمملكة البحرين.

وقد تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والتنسيق المشترك القائم بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، كما قدم وزير الإسكان لوفد الكونغرس شرحاً بشأن مسيرة الخدمات الإسكانية التي تقدمها الحكومة للمواطنين ذوي الدخل المحدود والتي تمتد إلى فترة الستينيات من القرن الماضي.

ونوَّه الحمر بالرعاية والدعم اللامحدودين اللذين توليهما القيادة والحكومة لملف السكن الاجتماعي بالمملكة. واستعرض مبادرات وخطط الوزارة التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستدامة للملف الإسكاني على المدى البعيد، سواء من خلال مشاريع مدن البحرين الجديدة، أو مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص التي شرعت الحكومة في تطبيقها فعليّاً اعتباراً من العام 2013، مشيراً إلى التوجه المستقبلي للوزارة للتحول من جهة مزودة للخدمة الإسكانية إلى جهة منظمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يرفع من مستوى الكفاءة التنظيمية لإدارة ملف السكن الاجتماعي بالمملكة.

وقدم شرحاً موجزاً بشأن معايير استحقاق الخدمات الإسكانية للمواطنين ذوي الدخل المحدود، والفئات المشمولة، ومراحل تطور تلك المعايير منذ انطلاق مسيرة الإسكان الاجتماعي بالمملكة وصولاً إلى المعايير المعمول بها حاليّاً.

من جانبه أعرب وفد الكونغرس الأميركي عن إعجابهم بتجربة مملكة البحرين في تقديم خدمات السكن الاجتماعي للمواطنين، وخطط الوزارة الرامية إلى توفير السكن الاجتماعي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً