العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ

«الزعيم» ينهي المشوار مبكراً... ويتفرغ للمنافسة الخليجية

المحرق تقبل الخسارة بعد تخلفه في أول مباراتين

المنامة بطل دوري السلة 2016-2017
المنامة بطل دوري السلة 2016-2017

أنهى فريق المنامة «الزعيم» مشوار نهائي دوري زين البحرين لكرة السلة مبكرا بعد أن نجح الفريق في الحفاظ على لقبه للموسم الخامس على التوالي والـ 21 في تاريخه، بفوزه في النهائي على المحرق بنتيجة 3/صفر، ومن دون أن يترك أي مجال أمام المحرق للعودة.

النهائي الثالث كان حاسما والمنامة أراد الحسم المبكر من أجل التفرغ لاستضافة البطولة الخليجية التي تنطلق في 12 مايو/ أيار المقبل.

الحسم المبكر سيعطي المنامة القدرة على الاستعداد الجيد للبطولة الخليجية وخوض معسكر تدريبي خارجي لأجل اعداد الفريق بأفضل صورة ممكنة للمنافسة على اللقب.

في النهائي الثالث ضرب المحرق بقوة في بداية اللقاء وتمكن من إيقاف عناصر خطورة المنامة المتمثل في الضغط على حامل الكرة والتحول السريع للهجوم والاعتماد على البدلاء إذ اوجد المحرق طرق لعب مكنته من مجاراة عناصر قوة المنامة.

وبالفعل كان المحرق الطرف الأفضل في اللقاء بداية ووسع الفارق لمصلحته إلى فارق 18 نقطة غير أنه لم يستمر في المنوال نفسه في النصف الثاني من اللقاء، إذ تراجع أداء الفريق كثيرا في الوقت الذي مارس المنامة فيه هوايته المتمثلة في الضغط على حامل الكرة والهجوم السريع واستخدام البدلاء لتحقيق الفوز باللقاء.

المباراة كانت ممتعة ومثيرة في تفاصيلها واستمتعت بها الجماهير الغفيرة التي حضرت اللقاء والتي تجاوزت 4 آلاف مشجع يتقدمهم رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الذي توج الفريقين بنهاية اللقاء المثير.

المباراة كانت مثالية وتليق بنهائي دوري السلة البحريني واجتهد فيها الفريقان كثيرا ولكن قدرات المنامة الفنية سمحت له بحسم الأمور في الربع الأخير.

العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً