العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ

بدء التمرين السعودي - الأردني

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

افتتح قائد العمليات الخاصة الأردنية العميد الركن عدنان أحمد العبادي، فعاليات التمرين المشترك مع القوات الخاصة السعودية، باسم «عبدالله- 5»، في مركز العمليات الخاصة لمكافحة الإرهاب أمس ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس (20 أبريل / نيسان 2017).

وقال العبادي: «إن هذه المناورات تهدف إلى تعزيز العلاقات السعودية - الأردنية في مجال تبادل الخبرات العسكرية، إذ يعد هذا التمرين امتداداً لتمارين سابقة للمشاركة في المهارات في مجال العمليات الخاصة، ومكافحة الإرهاب، وإزالة الألغام والذخائر العمياء والمتفجرات، كما أنها تعمل على رفع الكفاءة والجاهزية القتالية لدى الجيشين السعودي والأردني».

وكان قائد الوحدات السعودية في مناورات «عبدالله- 5» المقدم بحري عبدالله بن محمد العمري، أكد أنها «تمرين ثنائي تبادلي تزامني مشترك بين وحدات الأمن البحرية الخاصة السعودية، والعمليات الخاصة الأردنية والكتيبة (71) لمكافحه الإرهاب».

ولفت خلال استقباله وقائد مجموعة الأمن البحرية الخاصة العميد بحري الركن ظافر بن سعيد العمري، وعدد من الضباط، القوات الأردنية المشاركة في المناورات لدى وصولها على متن طائرة عسكرية إلى مطار قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل (السبت)، إلى أن المناورات «تهدف إلى تطوير العلاقات بين البلدين من خلال التدريبات، وتطوير الاستجابة السريعة لعمليات مكافحة الإرهاب، والتدريب على العمليات الخاصة البحرية والبرية التقليدية وغير التقليدية، وكذلك مكافحة الإرهاب البحري والبري والتعامل مع الذخائر العمياء وإبطال وإزالة المتفجرات». كما أكد «إن جميع التمارين المشتركة بين البلدين تحظى برعاية وتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني».

ووجه الشكر إلى هيئة تدريب وتعليم القوات المسلحة، وهيئة عمليات القوات البحرية وكذلك إدارة التعاون العسكري الدولي، والملحقية العسكرية السعودية في الأردن، ورئاسة هيئة الأركان المشتركة شعبة الملحقين العسكريين الأردنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً