العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ

"سي إن إن": سورية وضعت طائراتها تحت مظلة القاعدة الروسية في حميميم

منظومة
منظومة "إس 400" الصاروخية التي تؤمن حماية قاعدة حميميم الروسية في سورية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

نقلت السلطات السورية طائراتها الحربية إلى مطارات قريبة من قاعدة "حميميم" الروسية، بهدف وضعها تحت حماية الصواريخ المضادة للأهداف الجوية، تحسبا لهجمات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ، وفق ما نقلت قناة روسيا اليوم الخميس (18 أبريل/نيسان 2017).

وذكرت قناة " سي إن إن" التلفزيونية الأميركية، أمس الأربعاء، عن مصادر عسكرية في الولايات المتحدة لم تسمها، أن "سوريا قامت بنقل معظم أو كل طائراتها العسكرية" إلى المنطقة المحيطة بالقاعدة الروسية في حميميم . وقالت إن" الرئيس السوري بشار الأسد يلجأ، بهذا الإجراء، إلى حماية الكرملين".

ولاحظت القناة، في رسالة مختصرة على الهواء، أن السلطات السورية تميل إلى الاعتقاد بأن الولايات المتحدة ودول التحالف ستحاول الامتناع عن شنّ هجمات في محيط القاعدة الروسية، لأن هذا الأمر يمكن أن يشكل استفزازا مباشرا لموسكو.

وتحدثت المعارضة السورية، يوم 4 أبريل/نيسان، عن وقوع 80 قتيلا و200 جريح ضحية هجمات باستخدام أسلحة كيماوية في بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب، وحمّلت القوات الحكومية السورية المسئولية عن هذا الهجوم، لكن الأخيرة نفت بقوة هذه الاتهامات وألقت بالمسئولية على المتشددين ومؤيديهم.

واكدّت السلطات السورية أنها لم ولن تستخدم أبدا الأسلحة الكيميائية، سواء ضد المدنيين أو حتى ضد الإرهابيين، وشددت على أنها سلّمت كامل الترسانة الكيميائية التي كانت بحوزتها وتمّ نقلها إلى خارج البلاد تحت إشراف ورقابة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً