العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ

ارتفاع إجمالي حجم أعمال "يونيلفر" خلال الربع الأول

 

أعلنت شركة السلع الاستهلاكية البريطانية الهولندية العملاقة "يونيلفر" اليوم الخميس (20 أبريل / نيسان 2017) نمو إجمالي حجم أعمالها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1ر6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 3ر13 مليار يورو بما في ذلك التأثير الإيجابي لتغييرات أسعار الصرف.

وزادت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 9ر2% مع ارتفاع الأسعار بنسبة 3% وتراجع حجم المبيعات بنسبة 1ر0%.
وأشارت الشركة إلى أنها كانت قد أعلنت يوم 6 نيسان/أبريل الحالي اعتزامها بيع أو فصل الأنشطة غير الأساسية لديها، كجزء من مراجعة استراتيجية لعملياتها.

وقد زادت قيمة مبيعات الشركة في الأسواق الصاعدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 1ر6% مع ارتفاع الأسعار بنسبة 3ر5% وحجم المبيعات بنسبة 8ر0% سنويا.

وأشارت الشركة إلى نمو مبيعاتها من مستحضرات العناية الشخصية والعناية المنزلية بنسبة 4ر3% إلى 8ر7 مليار يورو، في حين زادت مبيعات المنتجات الغذائية بنسبة 2ر2% إلى 5ر5 مليار يورو، مضيفة أن مبيعات الأغذية تأثرت سلبا بتأخر موعد الاحتفال بعيد الفصح خلال العام الحالي إلى نيسان/أبريل الحالي مقابل الاحتفال به في آذار/مارس في العام الماضي.

وذكرت الشركة أن مجلس الإدارة يعتزم توزيع أرباح نقدية ربع سنوية للمساهمين بمقدار 3585ر0 يورو لكل سهم عادي في شركة "يونيلفر إن.في" و3021ر0 جنيه إسترليني لكل سهم عادي في شركة "يونيلفر بي.إل.سي". وقد زادت التوزيعات النقدية بنسبة 12% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً