العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ

المتحدث العسكري المصري يعلن مقتل 19 تكفيريا بشمال سيناء

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي عن مقتل 19 تكفيريا وتدمير أربع عربات في قصف جوي استهدف عددا من البؤر الإرهابية بشمال سيناء .

وقال المتحدث ، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" اليوم الخميس (20 أبريل/نيسان 2017)، إنه "استمراراً لجهود القوات المسلحة في القضاء على البؤر الإرهابية واستهداف مناطق تجمع العناصر التكفيرية بشمال ووسط سيناء ، واصلت القوات الجوية دعمها لعناصر إنفاذ القانون لاستهداف أوكار وعربات العناصر الإرهابية".

وأضاف أنه "بناءً على المعلومات الواردة من الأجهزة الأمنية عن أماكن البؤر الإرهابية وتحركات العناصر التكفيرية ، تمكنت القوات الجوية من استهداف وتدمير عدد من البؤر الإرهابية ، فضلاً عن تدمير عدد أربع عربات ربع نقل خاصة العناصر التكفيرية ، وبالتحري من الأجهزة الأمنية المعنية عن نتائج القذف الجوي تبين مقتل عدد 19 تكفيريا شديدي الخطورة" .

وأشار المتحدث إلى أن من بين القتلى أحد القادة البارزين داخل ما يسمى بتنظيم أنصار بيت المقدس (رئيس اللجنة الشرعية بالتنظيم المسئول عن الاستجواب داخل التنظيم) و11 فردا تكفيريا من المنتميين للتنظيم من محافظات الوادي وخمسة أفراد شديدي الخطورة .

وتنشط في محافظة شمال سيناء، عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني/ 2014، عن مبايعته تنظيم "داعش"، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء.

وأعلن داعش أول أمس الثلاثاء، مسئوليته عن هجوم استهدف كمينا بطريق سانت كاترين جنوب شبه جزيرة سيناء ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة اخرين بجروح.

وكان داعش تبنى أيضا المسؤولية عن ثلاثة تفجيرات استهدفت الكنيسة البطرسية بالقاهرة في ديسمبر/ كانون الاول الماضي وكنيستين شمالي مصر في وقت سابق الشهر الجاري، وتوعد بشن المزيد من الهجمات على مسيحيي مصر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً