العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ

السويد تفتح الطريق أمام السيارات ذاتية القيادة

توصلت حكومة السويد اليوم لقرار بشأن القواعد الجديدة لاختبار السيارات ذاتية القيادة، وذلك بوضع تغيير قانوني جديد، يدخل حيز النفاذ في الأول من يوليو/ تموز.وسيصبح من السهل اجراء التجارب على السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة ، وفق ما نقل الموقع الالكتروني لراديو السويد اليوم الخميس (20 أبريل/نيسان 2017).

 وقالت وزيرة البنية التحتية في السويد آنا يوهانسون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي:

بالتأكيد يوجد الأمل والطموح قالت آنا يوهانسون.

يمضي التطور التقني للمركبات ذاتية القيادة سريعاً ومن الصعب على التشريعات القانونية مواكبته. في السويد، على سبيل المثال لا توجد أحكام فعلية في القانون تحدد شروط الانخراط في التجربة، على الرغم من إمكانية الحصول على ترخيص من مصلحة الطرق للقيام بذلك.

بعد دراسة المسألة لمدة عامين اتخذت الحكومة قرارها اليوم بسن قواعد جديدة، ووفقاً لوزيرة البنية التحتية آنا يوهانسون سيكون من الأسهل إجراء تجارب على السيارات ذاتية القيادة.

 بهذا التغيير، سوف نضع إطاراً قانونياً، بحيث نعطي مصلحة الطرق مهمة منح التراخيص لإجراء التجارب ،تقول وزيرة البنية التحتية آنا يوهانسون.

الى اليوم تسير المركبات ذاتية القيادة على بعض الطرق السويدية، ولكن بسائق وراء عجلة القيادة يكون على استعداد للتدخل متى لزم الأمر، القواعد الجديدة التي تضعها الحكومة الآن تتطلب أيضاً تواجد شخص داخل أو خارج السيارة، كسائق مسئول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً