العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ

انطلاق مؤتمر "حياة طبيب الاسنان" بمشاركة مشاهير أطباء الاسنان العالميين 

المنامة – المجلس الأعلى للصحة    

تحديث: 12 مايو 2017

 

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبد الله ال خليفة، افتتح صباح اليوم الخميس (20 أبريل/ نيسان 2017) "مؤتمر حياة طبيب الأسنان" في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بحضور مسئولين في قطاع الصحة بمملكة البحرين، إضافة إلى 22 متحدثا من خمس دول، يستمر يومين، ويتضمن ورش عمل تركز على تحويل البحرين لوجهة سياحة علاجية في مجال طب الأسنان التجميلي.

وقام الفريق بالتجول في المعرض المرافق للمؤتمر وتفقد أجنحته المختلفة في تقديم ما هو جديد بطب الاسنان بمشاركة من داخل البحرين وخارجها.

بعد ذلك، تم انعقاد أول جلسة حوارية للمؤتمر شارك فيها مشاهير الرعاية الصحية من بينهم طبيب تجميل الاسنان الاول في الشرق الاوسط مجد ناجي، ومشاركة الطبيب الاستشاري من المملكة العربية السعودية محمود عشي وكابتن بناء الجسم العالمي البحريني سامي حداد.

ويدير جلسات المؤتمر متخصصون دوليون في الطب وطب الاسنان، سيتناولون من خلال عدد من المحاضرات واللقاءات وورش العمل كل ما يتعلق بهذا المجال الحيوي وأحدث تطوراته.

وأشاد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبد الله ال خليفة بنجاح الشباب البحريني في استقطاب نخبة الاخصائيين في مجال طب الاسنان في المنطقة و العالم مما سينعكس إيجاباً في إنجاح المؤتمر، متمنيا له الاستمرار والازدهار بفضل جهود الشباب المخلصة والمبدعة، و مضيفا أنه فرصة ممتازة لتبادل الخبرات والأفكار التي تصب في مصلحة الممارسين لمهنة طب الاسنان، التي تشهد تقدما في مملكة البحرين.

وأشار إلى أن هناك دورات تدريبية متطورة ينضم اليها أطباء الاسنان في المملكة، ومشيدا بجهود الأطباء أنفسهم من تطوير ذاتهم مهنيا، مشددا في الوقت ذاته بأن طب الاسنان والطب بوجه عام يعتمد على مهارة وتركيز الطبيب وطريقة معاملته للمريض واهتمامه بالتفاصيل في عمله.

من جهته أوضح رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر "حياة طبيب الاسنان" الثاني محمد شهدا بأن فكرة المؤتمر جديدة من نوعها من خلال دمج المجتمع مع أطباء الاسنان وأن المؤتمر لا يركز على أوراق العمل التي سيطرحها الأطباء ولا على الأبحاث العلمية فقط، بل كذلك على الجوانب الحياتية لطبيب الاسنان، وعلى سبيل المثال، صحته، وغذاؤه، وطريقه لبسه وتعامله مع المريض ومع وسائل الأعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ليروج لنفسه بطريقة جديدة ومبتكرة.

وأضاف شهدا أن هناك ورش عمل على هامش المؤتمر يشارك فيها متحدثون من دول العالم والدول العربية من بينهم مشاهير طب الاسنان من الولايات لمتحدة الامريكية وإسبانيا وبمشاركة جمعية أطباء الاسنان السعودية، منوهاً بأن هذا المؤتمر يعتبر تجمعا خليجيا لأطباء الاسنان في مملكة البحرين.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر شهده بأن عدد الزوار المسجلين لزيارة المؤتمر لهذه السنة قد بلغ حوالي 500 زائر، مع توقع ارتفاع عددهم لحوالي 800 زائر خلال فترة المؤتمر، مشيرا بأن 60% من عدد الزوار من المملكة العربية السعودية.

وأضاف ايضا ان العدد سيتضاعف في السنوات القادمة مع تنوع مشاركة متحدثين يزورون لأول مرة الشرق الاوسط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً