العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ

350 مشاركاً من 5 دول و20 متحدثا في منتدى "التكنولوجيا والتعليم"

المنامة – جمعية البحرين لشركات التقنية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن منظمو منتدى "مستقبل التكنولوجيا والتعليم في الخليج 2017" أن المنتدى الذي سيقام تحت تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي يومي 3 و 4 مايو القادم سيستقطب قرابة 350 مشاركا من المعنيين بقطاع التكنولوجيا والتعليم من 5 دول إضافة إلى البحرين، إضافة إلى 20 متحدثا من منظمات محلية وإقليمية ودولية يرتقب أن يقدموا كما كبيرا من المعارف والممارسات في مجالات التعليم والتكنولوجيا.

وينظم المنتدى للعام الثاني على التوالي كل من جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" وشركة وورك سمارت لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

ويجمع منتدى "مستقبل التكنولوجيا والتعليم في الخليج GEFT" ممثلين رفيعي المستوى من القطاعين الحكومي والخاص وكذلك ممثلين بارزين عن المؤسسات التعليمية، ويركز على التمكين الرقمي في التعليم، مشكِّلاً بذلك منصة هي الأولى من نوعها على مستوى البحرين تجمع خبراء التعليم والتكنولوجيا في مكان واحد لاستكشاف ومناقشة التطورات الحديثة في التعليم والتقنية حول العالم، والتأثير المتبادل بينهما، وكيفية التسخير الأمثل للتقنيات الحديثة خدمةً لتطوير العملية التعليمية برمتها.

ويتناول المنتدى عددا من المواضيع الرئيسية من بينها التمكين الرقمي في التعليم، والتعليم الذاتي، والنموذج البحريني في التعليم، وتطوير المناهج الإلكترونية، ويوفر فرصة مواتية أمام المشاركين للتواصل وتبادل المعارف والأفكار مع المتخصصين في التربية والتعليم والتكنولوجيا وصناع القرار، وتعرض فيه معلومات قيمة حول أحدث الاتجاهات المبتكرة فيما يتعلق بالتعليم والتكنولوجيا. وإرشادات حول كيفية تسخير التكنولوجيا باعتبارها منصة لتطوير التعليم.

ويقام على هامش منتدى "مستقبل التكنولوجيا والتعليم في الخليج" معرض مصاحب لعرض تقنيات وحلول التعليم، ويهدف المعرض إلى إظهار كيفية مساعدة أحدث الاتجاهات التكنولوجيا لقطاع التعليم في تحقيق هدف كفاءة تقديم المعلومات للطلاب، والمساعدة في بناء مستقبلهم العلمي والمهني.

ويقدم المعرض بشكل أساسي مشاركين متخصصين في حلول التعليم الإلكتروني، وتطوير البرمجيات، ومعاهد التدريب، والمدارس الخاصة والجامعات، ومزودي خدمات الاتصالات والانترنت، وغيرهم.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً