العدد 5340 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

بالفيديو... الفنانة كوثر بومطيع لـ "الوسط": فخورة بتمثيلي البحرين في "الشارقة القرائي"

من أصغر ضيوف المهرجان ومقدمي الورشات...

في مهرجان الشارقة القرائي، تأخذ الفنانة البحرينية كوثر بومطيع البحرين من خلال ورشتي "اصنع فيلمك" و"مرسمنا" الأطفال في رحلتين بين صناعة الأفلام وجانب من مزج الألوان وسحرها، وتأثير الفنون على مواهبهم وطاقاتهم في المتعة واللعب.

وعبرت الفنانة البحرينية كوثر بومطيع إلى "الوسط" عن سعادتها بتمثيلها البحرين وسط أكثر من 170  ضيوف من 22 دولة من مختلف أنحاء العالم، كما أبدت الفنانة كوثر عن اعتزازها بتمثيلها البحرين في وسط هذا العرس الثقافي والتعليمي للأطفال في الشارقة في عمرها الحالي الذي تعتبر من اصغر مقدمي الورش في المهرجان الذي انطلق أمس الأول (الأربعاء) برعاية من حاكم الشارقة.

وتجمع ورشة "اصنع فيلمك" التي تقدمها الفنانة البحرينية بومطيع وهي تقنية "ستوب موشين" احدى التقنيات الفنية والتخصصات النادرة في مجال صناعة الأفلام وتحريك الصور "الأنميشين".
في الورشة نقلت الفنانة كوثر الأطفال من مقاعد المشاهدين إلى مقاعد صناع الأفلام، ليتعرفوا على تقنيات وبرامج الصور المتحركة وفنون الفيديو، كما تضمنت معلومات عن كيفية التعامل مع المشاهد البصرية ومؤثرات سمعية في سبيل إستخلاص افلام خاصة جميلة بمستوى تعليمي مبسط للأطفال.

كما انها تجمع من خلال الورشة الثانية التي تقدمها في المهرجان بين تمارين الرسم، وتعليم تصوير الأشكال الفنية، ومهارات تشكيل الطين، إلى جانب المعلومات الأساسية لاستخدام الألوان، ومزجها.

وتضمنت الورشة سلسلة من النشاطات الفنية للأطفال المشاركين، الذين تراوحت أعمارهم ما بين 7 – 10 سنوات، حيث قاموا بابتكار مجسمات طينية لشخصياتهم المحببة، وتعلّموا مهارات التلوين باستخدام بصمات الأصابع وصناعة فواصل القراءة، إلى جانب معرفة آلية فنّ الطباعة على القمصان باستخدام قوالب وأدوات خاصة.

يذكر أن الفنانة البحرينية الشابة كوثر بومطيع رسامة وفنانة متعددة المواهب ومتخصصة في بالرسوم المتحركة وقد تخرجت بدرجة بكالوريوس بإمتياز في الإعلام الالكتروني من جامعة بوليتكنك البحرين، سبق لها وأن عملت على عدد من المشاريع الكبرى مع مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة مثل استوديوهات ديزني البريطانية، وماكنتوش، وغويرلين وغيرها، إلى جانب تقديم العديد من الورش التدريبية الإحترافية والأنشطة الهادفة إلى تنمية الطفل وصقل مهاراته الفنية المختلفة. 

الإشتراك الآن

الوسط بلاس

يوجد المزيد من الصور، لعرض كل الصور يرجى الاشتراك في خدمة الوسط بلاس





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:21 ص

      بارك الله في جهود ادارة البوليتكنك التي كانت بقيادة بحرينة متفانية خرجت مثل هذه الكفاءات .. شكرا د العسيري

شاهد أيضا