العدد 5340 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

بالصور... "القبة الفضائية"... تأخذك إلى قلب الفضاء من "الشارقة القرائي"

بعيون مترقبة للأعلى، يستلقي الأطفال وزوار معرض الشارقة القرائي للكتاب تحت سقف القبة الفلكية الافتراضية في ركن "في قلب الفضاء"، لاكتشاف عوالم النجوم والكويكبات وحركة الكواكب في مجرة درب التبانة، حيث عرض الركن صور تفاعلية للفضاء وعوالم اكتشافاته العلمية.

ويتعرف زوار "القبة الفضائية" على العديد من المعلومات التي تضمنت: المجموعة الشمسية وكواكبها، وتاريخ غزو الفضاء، وأبرز رواده الذين تتابعوا للوصول الى القمر، والمشاق الكثيرة التي رافقت رحلاتهم ليحققوا طموح البشر بالهبوط على سطح القمر، إضافة إلى الجهود المبذولة اليوم لاكتشاف العوالم الغامضة للكواكب والنجوم.

 

 

ووظفت القبة أحدث التقنيات التكنولوجية المعاصرة للوصول بالزوار إلى جولة تنقل واقع الفضاء إلى صور ثلاثية الأبعاد، وشاشات تفاعلية، إلى جانب اللوحات الإرشادية التي تقدم للزوار معارف تاريخية حول اكتشاف المجرات، والكويكبات، ومشوار تطور المركبات الفضائية خلال القرن الماضي.

ويبلغ ارتفاع القبة الفلكية الافتراضية نحو 5 أمتار، فيما يبلغ قطرها نحو 7 أمتار، وتتسع لنحو 30 زائراً، وتوفر المساحة المقعرة للقبة من الداخل رؤية بانورامية للسماء ونجومها وكواكبها، وتجعل من استلقاء للمشاهدة متعة لا تنسى، ويتم عرض المواد باللغتين العربية والإنجليزية، وبشكل يستهدف الفئات بين 6-14 سنة.

ويحتوي الركن على العديد من الفقرات المهمة، بينها الإجابة عن أسئلة الأطفال المشاركين في الفعالية عن الفضاء والفلك، كما تقيم مسابقة حول المادة المعروضة وتمنح الفائزين هدايا رمزية عبارة عن أحجار فضائية من شأنها أن تربط الطفل بالفضاء، وتجعل من مشاركته تجربة لا تنسى.

وتميز الركن بمجال فتح الأسئلة بعد العرض من القائمين عليه ذو الخبرة والمعلومات، اذ يستفيد الزائر والطفل بالكثير من المعلومات التي يستقيها عن علوم الفضاء ومرتاديها، وتكون الأرض والكواكب والنجوم في المجال الجوي الفضائي.

الإشتراك الآن

الوسط بلاس

يوجد المزيد من الصور، لعرض كل الصور يرجى الاشتراك في خدمة الوسط بلاس





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا