العدد 5340 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

إيقاف بطلة قفز الحواجز الأميركية رولينز لمدة عام لانتهاك لوائح المنشطات

أعلنت الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات (يوسادا) اليوم الجمعة (21 أبريل/ نيسان 2017) عن إيقاف البطلة الأولمبية الأميركية في قفز الحواجز بريانا رولينز لمدة عام واحد بعد مخالفة لائحة الكشف عن أماكن التواجد بموجب ميثاق مكافحة المنشطات.

واختفت رولينز (25 عاما) خلال اختبار عشوائي خارج إطار المنافسات للكشف عن المنشطات ثلاث مرات في غضون 12 شهرا، مما أدى إلى إيقافها، علما بأن البطلة الأميركية لم يسبق لها السقوط في اختبارات الكشف عن المنشطات وجاءت نتائجها سلبية في جميع الاختبارات التي خضعت لها العام الماضي داخل وخارج إطار المنافسات.

رولينز ليست مهددة بخسارة الميدالية الذهبية التي أحرزتها في سباق 100 متر حواجز في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وهو نفس العام الذي غابت خلاله عن ثلاثة اختبارات للكشف عن المنشطات في 27 أبريل و13 و27 سبتمبر/ أيلول.

وذكر اتحاد التحكيم الأميركي الذي أصدر الحكم في بيان له "إنها قضية صعبة لأنها تتضمن فرض عقوبة صارمة بحق رياضية واعدة ليست متهمة أو يشتبه في تعاطيها مواد محظورة من أي نوع".

وأضاف البيان "لقد تقدمت بنجاح لثمانية اختبارات للكشف عن المنشطات في إطار المنافسات وخارج إطار المنافسات ثمان مرات أيضا خلال العام 2016".

وأكدت رولينز أن خطأ ما في تحديد مكان تواجدها أدى إلى غيابها عن الاختبارات، إذ حدثت واقعة الغياب الثانية عندما كانت تحضر حفل تكريم أقيم لها في فلوريدا بجانب توجهها إلى البيت الأبيض لمقابلة الرئيس الأميركي.

وبدأ سريان العقوبة بحق رولينز في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2016، وهو اليوم الذي أبلغتها فيه يوسادا بالانتهاك المحتمل الذي قامت به، وبناء على ذلك لن تتمكن رولينز من المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى المقبلة في لندن في أغسطس/ آب المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً