العدد 5340 - الخميس 20 أبريل 2017م الموافق 23 رجب 1438هـ

اسرائيل تقصف مواقع في سورية بعد سقوط قذائف في هضبة الجولان

اعلن الجيش الاسرائيلي انه قصف مواقع في الاراضي السورية اليوم الجمعة (21 أبريل/ نيسان 2017)، ردا على سقوط ثلاث قذائف هاون اطلقت من سورية وسقطت في القسم الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان.

وجاء في بيان للجيش الاسرائيلي ان القذائف التي أطلقت من سورية سقطت في شمال هضبة الجولان المحتلة من دون وقوع ضحايا.

واعلن متحدث عسكري اسرائيلي انها "على الارجح قذائف اطلقت خطأ في اطار المعارك الدائرة في سوريا".

واوضح البيان ان "الجيش الاسرائيلي رد على الموقع الذي انطلقت منه القذائف".

وردا على وكالة فرانس برس قالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي انها غير قادرة على تقديم المزيد من المعلومات عن المواقع التي استهدفها الجيش الاسرائيلي.

ومنذ الحرب عام 1967 تحتل اسرائيل 1200 كيلومتر مربعا من هضبة الجولان التي ضمتها اسرائيل عام 1981، في حين ظل القسم المتبقي من الهضبة البالغة مساحته 510 كيلومترات مربعة تابعا لسورية.

1506 3:06 م

قصف اسرائيلي يستهدف موقعين للجيش السوري في محافظة القنيطرة

دمشق - د ب أ

قال مصدر اعلامي مقرب من القوات الحكومية السورية ان طائرة اسرائيلية قصفت اليوم الجمعة (21 أبريل/ نيسان 2017) موقعين للقوات في محافظة القنيطرة جنوب البلاد.

وأضاف المصدر في تصريحات لوكالة الانباء الالمانية (د. ب.أ) أن" طائرة اسرائيلية قصفت اليوم الجمعة موقعين للقوات السورية في الجولان حيث دمرت دبابة للجيش السوري بعد استهدافها بصاروخ في فوج الجولان قرب قرية الصمدانية جنوب شرق مدينة القنيطرة، كما قصفت بصاروخ موقعا للجيش في تل الشعار منطقة الكوم في محافظة القنيطرة ".

وأكد المصدر عدم اصابة اي عنصر من القوات الحكومية السورية.

كانت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية قد ذكرت فى وقت سابق اليوم ان حطام صاروخين سقطا فى مناطق مفتوحة فى شمال مرتفعات الجولان، مما استدعى إطلاق صافرات الانذار.

وقالت الصحيفة فى موقعها الإلكتروني اليوم انه من المحتمل ان يكون الحطام لصاروخين تم اطلاقهما على موقع سوري من داخل سورية، ولكنهما سقطا فى اسرائيل، بحسب الصحيفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً