العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

إصابة شرطيين في احتجاجات ضد مؤتمر لحزب البديل من أجل ألمانيا

قالت الشرطة الألمانية إن شرطيين أصيبا وأضرمت النيران في سيارة للشرطة خلال احتجاجات في كولونيا اليوم السبت (22 أبريل/ نيسان 2017) فيما التقى 600 من أعضاء حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المناهض للهجرة الذي يعاني من انقسامات عميقة لمناقشة سياسة الحزب حيال الانتخابات العامة التي تجرى في سبتمبر/ أيلول.

وواجهت الزعيمة المشاركة للحزب فراوكه بيتري ضربة قاسية في بداية المؤتمر عندما صوت المشاركون ضد اقتراحها الذي يدعو لبذل جهود لعقد تحالف مع أحزاب أخرى مستقبلاً بدلاً من البقاء في المعارضة على المدى البعيد. وينفي منتقدوها وجود انقسامات في الحزب لتلك الأسباب.

وأعلنت بيتري يوم الأربعاء بعد صراع على السلطة استمر أشهر إنها لن تمثل حزبها في الانتخابات المقبلة. وشهد الحزب انحساراً في نسب التأييد له في استطلاعات الرأي على مدى الأشهر القليلة الماضية.

وقال متحدث باسم شرطة كولونيا إن الموقف في المدينة "متحرك جداً" و"عدائي بشكل واضح" في بعض المناطق.

ونشرت الشرطة أكثر من أربعة آلاف من أفرادها مع توقع مشاركة ما يصل إلى 50 ألفا في مظاهرة تشمل نحو ألف من نشطاء اليسار المتشدد.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم إيقاف 100 متظاهر في وقت مبكر اليوم السبت لفحص أوراق هويتهم لكنها لم تعتقل أحداً.

وأظهرت لقطات بثتها محطة (إن-تي.في) مجموعة مؤلفة من نحو 50 شخصاً تشتبك مع قوات شرطة على خيول وقال مراسل تلفزيوني إن الشرطة استخدمت رذاذ الفلفل ضد بعض المتظاهرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً