العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

مسلسل "أميركان جدز" يعكس قضايا العالم الواقعية في ملحمة للميثولوجيا الحديثة

 

هناك عاصفة تستعد للهبوب في مسلسل "أميركان جدز" الذي ستبدأ قناة "ستارز" في بثه في الولايات المتحدة مع استعداد آلهة قديمة وجديدة لخوض غمار معركة تعكس موضوعات أساسية في العالم الواقعي.

ويتناول المسلسل في سياق أحداثه قضايا مثل الهجرة والعرق والدين والميول الجنسية من خلال قصة البطل "شادو مون" وهو مجرم مدان أفرجت السلطات عنه بسبب وفاة زوجته ثم يستأجر ليصبح حارساً شخصياً لمحتال قديم يدعى فقط "مستر وينزداي" فيما هو في الواقع الإله أودين كبير الآلهة في الميثولوجيا النوردية.

وقال الممثل ريكي ويتل الذي يقوم بدور شادو لـ "رويترز" على السجادة الحمراء في احتفال العرض الأول للمسلسل يوم الخميس "هذا المسلسل أصبح الأقوى اتصالاً بالسياسة على شاشة التلفزيون دون شك".

ويبدأ عرض المسلسل للمرة الأولى على شبكة "ستارز"، وهي شبكة تلفزيونية باشتراك، في 30 أبريل/ نيسان.

ويعتمد "آميركان جدز" على رواية كتبها الروائي البريطاني نيل جيمان في عام 2001 تحمل ذات الاسم وتتحدث عن صراع الآلهة التقليدية الفلكلورية من أجل أن تعود للذاكرة وتحترم في عصر آلهة جديدة مثل التكنولوجيا ووسائل الإعلام.

وقال برايان فولر الذي أعد النسخة التلفزيونية للمسلسل "هدفنا من هذا المشروع هو في الحقيقة إعطاء الجمهور ذات الخبرة عندما قرأنا الرواية. أردنا أن نحكي لهم القصة بذات الحيوية التي تخيلناها بها عندما قرأنا كتاب نيل".

ولتحديث القصة بعد 16 عاماً من كتابة الرواية أضاف المنتجون إلهين جديدين مثل "تكنولوجي بوي" ليمثل ما "يعبده" الناس في الوقت الراهن.

وقال بروس لانجلي الذي يقوم بدور ذلك الإله "إنه بالفعل أحد أقوى الآلهة وأحدثها سنا في هذا الكون".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً