العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

السلطات الكورية الشمالية تحتجز ثالث مواطن أميركي

 

قالت مصادر كورية جنوبية، اليوم الأحد (23 أبريل / نيسان 2017)، إنه تم اعتقال أستاذ سابق أمريكي من أصل كوري في كوريا الشمالية الاسبوع الماضي، ليصبح المواطن الامريكي الثالث الذي يعتقل من قبل الدولة الشيوعية في الاونة الاخيرة، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء اليوم.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هوياتها أن السلطات الكورية الشمالية اعتقلت المواطن الامريكي، الملقب بكيم فقط أمس الاول الجمعة في مطار "بيونج يانج" الدولي،وهو في طريقه خارج البلاد.

وكان كيم وهو أستاذ سابق بجامعة "يانبيان" للعلوم والتكنولوجيا في أواخر الخمسينيات من عمره يشارك في برامج مساعدات وإغاثة لكوريا الشمالية.

وتردد أن كيم كان في كوريا الشمالية منذ نحو شهر لبحث أنشطة إغاثة. ولم يتضح سبب اعتقاله.

وعملية الاعتقال تلك هي الاحدث في سلسلة من عمليات اعتقال مواطنين أمريكيين في كوريا الشمالية. ويحتجز مواطنان أمريكيان آخران هما الطالب الجامعي أوتو وارمبير والقس الامريكي من أصل كوري كيم دونج شول حاليا في كوريا الشمالية، بعد أن صدرت ضدهما أحكام طويلة بالسجن بسبب ما تصفه بيونج يانج بعمليات تخريبية ضد الدولة.

وقال آهن تشان-إيل، مدير مركز الابحاث الكورية الشمالية العالمي في سول إن كوريا الشمالية "يبدو أنها تعتزم استخدام الاستاذ كيم كقوة مؤثرة في المفاوضات" وسط توتر العلاقات حاليا بين الدولتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً