العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

الرئيس المصري يتوجه إلى السعودية اليوم الأحد

توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد (23 أبريل / نيسان 2017) على رأس وفد إلى السعودية في زيارة قصيرة يلتقى خلالها مع الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين لبحث دعم التعاون وآخر التطورات بالمنطقة.

وقالت مصادر بالمطار إن الرئيس المصري سيتناول خلال زيارته للمملكة العربية السعودية ملف التعاون بين مصر والمملكة في كل المجالات وسبل زيادته خلال الفترة القادمة مع بحث آخر التطورات على الساحة العربية خاصة الأزمات في اليمن وسورية وليبيا ومواجهة التنظيمات الإرهابية .

وكان الملك سلمان وجه الدعوة إلى الرئيس المصري لزيارة المملكة خلال اللقاء الذى تم بينهما على هامش القمة العربية الأخيرة والتي عقدت في الأردن أواخر آذار/مارس الماضي .

423 4:23 ص

سامح شكري: القمة المصرية السعودية المقررة اليوم فرصة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية

القاهرة - د ب أ

يعقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد (23 أبريل / نيسان 2017) قمة ثنائية في العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم عن وزير الخارجية المصري سامح شكري القول إن زيارة الرئيس المصري للرياض تأتي في إطار التنسيق المشترك من أجل التعامل مع الأوضاع الإقليمية، وكذلك دعم العلاقات الثنائية وأبعادها المختلفة.

وأشار شكري إلى أن "زيارة السيسي تأتي تأكيدا للاهتمام المتبادل لتقوية العلاقة إلى آفاق أفضل على كل المستويات. كما أن انعقاد القمة يعد فرصة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية، خصوصا بعد زيارة الرئيس السيسي إلى واشنطن ومناقشة سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة".

وأضاف أن القمة "ستبحث الأوضاع في سورية واليمن وليبيا ومقاومة الإرهاب، وكل هذا يؤكد أهمية التنسيق لمواجهة التحديات المشتركة".
وشدد الوزير على أن انعقاد القمة "ينهي ما أثير من جدل غير دقيق عن العلاقات بين القاهرة والرياض، ويؤكد خصوصية وأهمية هذه العلاقات لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً