العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

تعديل عقوبة 7 مستأنفين بقضية إرهابية وإسقاط جنسبة المستأنفين

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

عدلت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله عقوبة 7 مستأنفين بقضية خلية إرهابية.

وقضت المحكمة بتعديل عقوبة 3 مستأنفين من المؤبد إلى 15 سنة، وتعديل عقوبة 3 آخرين من 15 سنة إلى 10 سنوات، وتعديل عقوبة آخر من 3 سنوات إلى سنتين، فيما أيّدت عقوبة إسقاط الجنسية على المستأنفين السبعة. 

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية عاقبت  11 متهماً بواقعة "مستودع دار كليب" بعقوبات تتراوح بين المؤبد و15سنة و3 سنوات وإسقاط الجنسية عن جميع المتهمين بعد إدانتهم بتأسيس جماعة إرهابية خلافاً لأحكام القانون والانضمام إليها، وتمويل جماعة تمارس نشاطاً إرهابياً، وحيازة وإحراز وتصنيع مفرقعات بغير ترخيص من وزير الداخلية تنفيذاً لغرض إرهابي والتدرب على استعمال الأسلحة والمواد الفرقعة.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد بحق المتهمين الأول والثاني وتغريمهما مبلغ مئتي ألف دينار، وبمعاقبة المتهمين الثالث والرابع والخامس والتاسع والعاشر بالسجن المؤبد، وبمعاقبة المتهمين السادس والسابع والثامن بالسجن لمدة خمسة عشر سنة، وبمعاقبة المتهم الحادي عشر بالسجن لمدة ثلاث سنوات وبإسقاط الجنسية عن جميع المتهمين وبمصادرة المضبوطات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً