العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

البحرين : رئيس الوزراء يعرب عن تقديره لما تبديه الإدارة الأميركية من تفهم ودعم تجاه البحرين

لدى استقباله السفير الأميركي

 

أعرب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدى استقبال سموه السفير الأميركي لدى المملكة، عن التقدير العالي للإدارة الأميركية بقيادة رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة الرئيس دونالد ترامب على ما تبديه من تفهم ودعم تجاه مملكة البحرين وأصدقائها في دول مجلس التعاون والدول العربية.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الإدارة الأميركية في حربها ضد الإرهاب أينما وجد وبكل حزم، مؤكداً سموُّه أن صيانة الأمن والاستقرار في المنطقة تستوجب العمل معاً للتصدي بشكل جماعي لما تعانيه من خطر الإرهاب، وأن الحاجة ملحة لدعم أصدقائنا ومساندة أشقائنا في تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية العالمية التي تواجه دول المنطقة.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الأحد (23 أبريل/ نيسان 2017) سفير الولايات المتحدة الأميركية الصديقة لدى مملكة البحرين وليام روبوك، حيث بحث سموُّه معه مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في المجالات كافة.

وأعرب السفير الأميركي عن تقدير بلاده لمواقف مملكة البحرين الداعمة للجهود الأميركية في محاربة الإرهاب ووقف كافة أشكال العنف الذي يهدد أمن الشعوب، فيما أعرب عن تهانيه لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة تخرج حفيدة سموِّه الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة من أكاديمية سانت هيرست الملكية البريطانية كأول فتاة بحرينية تتخرج من هذه الأكاديمية العريقة.

وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء اهتمام مملكة البحرين بالارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة الصديقة في مختلف المجالات، بما يلبي تطلعات البلدين، وذلك عبر تعزيز الاستفادة من الاتفاقيات الثنائية التي تربط بينهما، لافتاً سموُّه إلى حرص مملكة البحرين على الارتقاء بالعلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وتوسيع أطر التعاون الثنائي، ولاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والرياضية، وتعزيز الاستفادة مما يربط بين البلدين من اتفاقيات اقتصادية وتجارية بالشكل الذي يلبي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والسعي المشترك لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

من جانبه أعرب سفير الولايات المتحدة الأميركية عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على تنمية التعاون مع مملكة البحرين في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً