العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

بالصور... الألماني ويرنر ميكلر يحاضر في علم النفس بدورة دبلوم كرة القدم للمحترفين


الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

شارك البروفسور الألماني ويرنر ميكلر في دورة الاتحاد الآسيوي لدبلوم كرة القدم للمحترفين، إذ قدم محاضرات نظرية وأخرى عملية للدارسين ضمن إطار البرنامج العام للدورة.

وقدم الألماني ويرنر ميكلر محاضرات متعلقة بالجوانب النفسية وسط تفاعل كبير من قبل المشاركين.

وتأتي المحاضرات ضمن الخطة التي وضعها القائمون على الدورة، والتي ينظمها اتحاد الكرة للمرة الأولى وبمشاركة واسعة بلغت 23 مدربا.

وأقيمت المحاضرات النظرية في قاعة المؤتمرات باتحاد الكرة، فيما خصصت صالة مدينة خليفة الرياضية للمحاضرات العملية.

وأعرب البروفيسور ويرنر ميكلر عن سعادته الكبيرة بالتواجد في المملكة وتقديم محاضرات للمقبلين على شهادة التدريب الاحترافية.

وقال إن المحاضرات التي قدمها اشتملت على جوانب مختلفة متعلقة بعلم النفس، وكيفية تعامل المدرب مع اللاعبين.

ولفت إلى أن المحاضرات تركزت حول كيفية بناء الفريق من الداخل، وجوانب أخرى ومتنوعة متعلقة بفترة إعداد الفريق سواء في التدريبات الاعتيادية أو فترة الإعداد قبل انطلاق الموسم.

وبين أن المحاضرات شهدت تنظيم تدريبات متنوعة بإمكان المدربين الاستفادة منها مع فرقهم التي يشرفون عليها، خصوصا لما لها من دور كبير في عمل الجهاز الفني.

وقال إن هذه المحاضرات مهمة في إعطاء عامل الشجاعة للمدرب في كونه المسؤول الأول عن الفريق، وكيفية مقدرته على التعامل مع اللاعبين في مختلف الظروف.

وأبدى إعجابه الكبير بتفاعل المشاركين، مبينا أن النقاشات والآراء المختلفة التي طرحت أثناء المحاضرات أسهمت بالإيجاب للطرفين، ومؤكدا في ذات الوقت أن المستقبل المشرق ينتظر المدربين المشاركين.

ويشارك في الدورة 23 مدربا هم:إسماعيل كرامي، أحمد عيسى، بدر خليل، خالد تاج، خالد الحربان، سلمان إبراهيم، صلاح حبيب، عارف العسمي، عبدالناصر حسن، علي صنقور، علي عاشور، علي منصور، عيسى السعدون، فارس الدوسري، مرجان عيد ومحمد المقلة، والسوريون:أنس السباعي، حسين عفش، رأفت محمد وهيثم جطل، والعمانيون:حمد الشقصي، علي الخنبشي ومجيد النزواني.

صور:

جانب من المحاضرات

من تكريم البروفيسور الألماني

ويرنر ميكلر يتوسط المشاركين





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً