العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

البحرين : قائد سفينة "كارابينيير" الإيطالية: تعزيز التعاون المشترك والدبلوماسية البحرية من خلال أنشطتنا        

تصوير: محمد المخرق
تصوير: محمد المخرق

أكد قائد سفينة "كارابينيير" الإيطالية فرانشيسكو باغنوتا على أن العلاقات البحرينية الإيطالية قائمة منذ زمن طويل وأنها وجدت لتستمر، مشيراً إلى التعاون بين البلدين في مجال أنشطة القوات البحرية مستمر ويتسم بالمهنية العالية، كما أنه يصب في تعزيز العلاقات الثنائية ونقلها إلى آفاق أرحب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي اليوم الأحد (23 أبريل/ نيسان 2017) عقد على متن السفينة "كارابينيير" التي ترسو في ميناء سلمان حتى تاريخ 26 الشهر الجاري، حيث قال قائد السفينة:" إن التعاون بين البحرين وإيطاليا مستمر منذ زمن، وهذه ليست المرة الأولى التي ترسو فيها سفينة إيطالية في موانئ مملكة البحرين، وقد كنت خلال العقد الماضي على متن سفن ألقت مراسيها في موانئ البحرين. وخلال الأيام التي نزور فيها البحرين ستجمعني لقاءات مع مسؤولين من البحرين. نتطلع إلى تعزيز التعاون بين الجانبين، لاسيما وأننا في إيطاليا نملك أكاديمية بحرية مما يساهم في تعزيز التعاون في القطاع التعليمي لمنتسبي القوات البحرية. بالإضافة إلى أننا قد نشارك في بعض التمرينات البحرية المشتركة في المستقبل".

وأشار إلى أن "السفينة تقوم حالياً بثاني أكبر نشاط لها يستمر على مدى عام خارج منطقة البحر المتوسط، إذ شاركنا في مهام مكافحة القرصنة ضمن قوات الاتحاد الأوروبي واستمرت العمليات ستة شهور، وحاليا السفينة ضمن حملة لمدة ستة شهور أخرى" .

وأضاف: "سفينة كارابينيير هي سفينة حربية مضادة للغواصات، وقد تسلمتها البحرية الإيطالية في أبريل 2015، وهي مزودة بأحدث التقنيات وأنظمة القتال وفق المعايير العسكرية والمدنية. وتسعى السفينة إلى تعزيز أنشطة التعاون الجارية مع بعض الحلفاء وتطوير العلاقات مع الشركاء المحتملين. كما أن الحملة البحرية تهدف الى تعزيز السلامة البحرية والمراقبة، وتقوية التعاون والدبلوماسية البحرية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً