العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

مقتل ثلاثة من الشرطة العراقية جنوبي الموصل

عوائل عراقية مستمرة في النزوح من غرب الموصل - reuters
عوائل عراقية مستمرة في النزوح من غرب الموصل - reuters

قالت مصادر أمنية إن هجوماً انتحارياً جنوبي مدينة الموصل بشمال العراق أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة أمس الأحد (23 أبريل/ نيسان 2017).

وقال ضابط شرطة لـ «رويترز» إن حوالى عشرة مهاجمين بينهم أربعة انتحاريين حاولوا التسلل إلى قاعدة الطائرات الهليكوبتر التابعة للشرطة الاتحادية في العريج.

وأضاف أن ثلاثة من رجال الشرطة وثلاثة من المهاجمين لقوا مصرعهم في الهجوم. ولاحقت الشرطة باقي المهاجمين لكنهم تمكنوا من الفرار.

وقالت وكالة «أعماق» للأنباء التابعة لتنظيم «داعش» إن اثنين من أعضاء التنظيم فجرا سترتيهما الناسفتين بعد نفاد ما كان بحوزتهما من ذخيرة. وهذا أول هجوم كبير يستهدف القوات الحكومية بهذه المنطقة منذ أن استعادت سيطرتها عليها في فبراير/ شباط أي بعد أربعة أشهر من بدء عمليتها لتحرير الموصل. ويوجد عدد من مخيمات النازحين عن الموصل في بلدة حمام العليل المجاورة التي تعتبر أيضاً مركزاً لعمليات منظمات الإغاثة الدولية. جاء ذلك في ما أحيا مئات آلاف الزوار أمس في بغداد ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم، سابع الائمة لدى الطائفة الشيعية، بعد أن توافدوا على مدى أيام وسط إجراءات أمنية مشددة من كل أنحاء البلاد.

ورغم إعلان السلطات الأحد عطلة رسمية لتسهيل حركة الزوار لأداء الزيارة، توفي رجل وأصيب ستة أشخاص بكسور جراء تدافع بين الزوار.

العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:27 ص

      سبحان الله العراق في 1966 كانو يستخدمون السيارات وفي 2017 يستخدمون العربات المجرورة

اقرأ ايضاً